البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"تربية نحل العسل".. ندوة في جامعة الفيوم

 ندوة بعنوان مشاكل
ندوة بعنوان "مشاكل تربية نحل العسل"

شهد، اليوم الثلاثاء، الدكتور أحمد جابر شديد نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور أشرف عبدالحفيظ رحيل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ندوة بعنوان "مشاكل تربية نحل العسل" والتي نظمتها كلية الزراعة.
حضر الندور كل من الدكتور منى عبدالتواب الخشاب والدكتور حلمي غنيمي استاذ تربية النحل وعميد الكلية الاسبق والدكتور عاطف احمد عبد الجيد مدير وحدة متابعة الخرجين بالكلية والشيخ فايز القثامي شيخ النحالين السعوديين والعرب واحمد فايز القثامي امين مساعد اتحاد النحالين العرب بالسعودية وعدد من اعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية.
واكد الدكتور احمد جابر ان الدولة تهتم في الوقت الراهن بتشجيع الشباب على اقامة المشروعات الصغيره وخاصة ان هناك عددا من المحافظات تتوافر فيها العوامل التي تساعد على نجاح مثل هذه المشروعات.
وأشاد الدكتور أشرف عبدالحفيظ بدور كلية الزراعة بجامعة الفيوم في اقامة عدد من الفاعليات والانشطة التي تخدم طلاب الجامعة والمجتمع المحلي.
واوضحت الدكتوره منى الخشاب ان ندوة مشاكل تربية نحل العسل تشهد مشاركة عدد من الجامعات منها جنوب الوادي، بني سويف، المنوفية والمركز القومي للبحوث مؤكدة ان انتاج العسل عنصر مهم من عناصر الانتاج الزراعي فيما يدخل في العديد من المنتجات الطبية.
واكد الشيخ فايز القثامي ان السعودية تنتج عسل "المونوكيا" الذي يعد أجود انواع العسل الذي يتمتع بالخواص العلاجية ومقاومة العديد من الامراض مشيرًا إلى أن التجربة النيوزلندية في اجراء العديد من الابحاث العلمية على عسل المونوكيا لا ستخدامه في انتاج الادوية ومكافحة الامراض أثبتت نجاحها.