البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

راعى القلعة الحمراء يوافق على تسوية الأزمة مع «الجبلاية»

الأهلي يتراجع عن الانسحاب من بطولة كأس مصر

فريق الأهلى
فريق الأهلى

تتجه النية داخل مجلس إدارة الأهلى إلى تهدئة الصراع مع اتحاد الكرة خلال المرحلة المقبلة بعد تهديد النادى بالانسحاب من بطولة كأس مصر على خلفية تغريم القلعة الحمراء ما يقترب من ٣٠٠ ألف جنيه بسبب تعارض الرعاة وعدم خوض الفريق الأول مباراتى دورى الـ٣٢ والـ١٦ بإعلانات راعى الجبلاية كما تنص عليه لائحة البطولة. 
ورغم التصعيد الأخير من جانب إدارة الأهلى والتهديد بالانسحاب إلا أن محمود طاهر رئيس النادى، يدرس تهدئة الأمور بعد الاتصالات التى دارت فى الأيام الماضية مع مسئولى شركة صلة السعودية الراعى الرسمى للقلعة الحمراء والتى تستعد للدخول فى علاقة عمل كبيرة مع راعى اتحاد الكرة للسيطرة على سوق الإعلانات فى الرياضة المصرية خلال السنوات المقبلة. 
ومن المقرر أن تتم تسوية هذه الأزمة خلال الأيام المقبلة حيث سيجتمع محمود طاهر مع إدارة الشركة السعودية للتوصل إلى اتفاق نهائى قبل الجلسة الأخرى التى ستجمع بين طاهر وهانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة لإغلاق هذا الملف بشكل نهائى فى أقرب وقت. 
يذكر أن الأهلى سبق له الاعتذار عن عدم خوض مباريات كأس مصر فى سنوات مضت بسبب تعارض الرعاة ولكن الموقف مختلف هذا الموسم بعد أن شارك الفريق بالفعل فى أول مباراتين ومن ثم لو انسحب وسط البطولة سيتم تطبيق اللائحة عليه وهو الأمر الذى سيتجنبه مجلس الإدارة بالتنسيق مع الراعى الرسمى. 
على صعيد مختلف سادت حالة من الاستياء الشديد داخل النادى من حالة عدم الاستقرار التى شهدتها مسابقة الدورى خلال اليومين الماضيين وتحديدا ما شاب مباراة الزمالك ومصر المقاصة التى كان من المقرر لها أمس الأحد، قبل أن يتمسك الزمالك بتأجيلها حيث اتهم مسئولو الأهلى لجنة المسابقات بالإخلال باستقرار المسابقة فى هذه المرحلة الحاسمة من الدورى. 
ويرى مسئولو الأهلى أن هذه التصرفات من شأنها أن تؤثر سلبيا على المسابقة ومبدأ تكافؤ الفرص وهو ما سبق وحذر منه النادى فى وقت سابق ووصل به الأمر إلى درجة مقاطعة الدورى لحين استكمال باقى اللقاءات المؤجلة قبل أن يتراجع مجلس الإدارة عن موقفه. 
فى نفس السياق طالب محمود طاهر من سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق عدم الرد على البيان الذى أصدره نادى الزمالك أمس الأول السبت، والذى هاجمه فيه مشددا على أنه لا يريد تصعيد العلاقة بين الطرفين خلال هذه المرحلة وأن المجلس يدير هذه الأزمة. 
فى شأن آخر منح الجهاز الفنى للفريق بقيادة حسام البدرى اللاعبين راحة سلبية اليوم الإثنين، بعد مباراة أمس أمام أسوان فى اللقاء المؤجل بينهما من الأسبوع الـ٢٢ للدورى والذى أقيم فى أسوان وذلك لإزالة آثار الإرهاق الذى تعرض له اللاعبون بعد الرحلة الشاقة إلى عروس الصعيد، ومن المقرر أن يستأنف اللاعبون التدريبات غدا الثلاثاء.