البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"العمل" الأردنية: لا تمديد لمهلة تصويب أوضاع العمالة المخالفة بالمملكة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكدت وزارة العمل الأردنية أنه لا تمديد لمهلة تصويب أوضاع العمالة المخالفة بالمملكة وأن العمل مستمر اليوم الجمعة حتى انتهاء آخر معاملة بنهاية يوم غد نظراً للإزدحام الشديد الذي تشهده مديريات العمل مختلف المحافظات الأردنية.
وقالت الوزارة - في بيان اليوم- إن وزير العمل الأردني علي الغزاوي أوعز، خلال زيارته اليوم لعدد من مديريات العمل، إلى كافة الموظفين العاملين في مديريات العمل المنتشرة في الميدان الى البقاء على رأس عملهم واستقبال معاملات تصويب الأوضاع من المراجعين حتى انتهاء آخر معاملة نظراً للإزدحام الشديد الذي تشهدة مديريات العمل .
واطلع الغزاوي خلال زياراته اليوم على سير عملية توفيق الاوضاع وجودة الخدمة المقدمه للمراجعين.
ولفتت الوزارة إلى أن مديريات العمل في مختلف مناطق المملكة تشهد إقبالا كبيراً من قبل العماله الوافدة، مشيرة الى أن معدل انجاز المعاملات بلغ نحو 5500 معاملة تصويب أوضاع عمالة مخالفة في كافة المديريات، حيث يتم انجاز 500 الى 600 معاملة يومياً، بعدد مراجعين يتراوح ما بين 3-4 آلاف مراجع يوميا.
وكانت الوزارة قد قررت أن يكون اليوم الجمعة يوم عمل رسمي اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا وحتى الخامسة مساء، وكذلك الحال في يوم السبت، لإتاحة الفرصة أمام العمال الوافدين لتصويب وتوفيق أوضاعهم خلال المهلة المحددة لتصويب الأوضاع والتي تنتهي مع نهاية يوم عمل غد السبت.
وجددت الوزارة تأكيدها على أنها اتفقت مع وزارة الداخلية على عدم تمديد المهلة الزمنية الخاصة بتوفيق أوضاع العمالة الوافدة، والبدء بحملات تفتيشية مكثفة على كافة المنشأت والمؤسسات والشركات التي تعمل على تشغيل العمالة الوافدة للتحقق من قانونية تصاريح العمل، وستشمل الحملات الاماكن التي يتواجد بها العمال على الطرقات والميادين والمحال التجارية.