البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"النمنم" يفتتح معرض دسوق الرابع للكتاب

البوابة نيوز

افتتح حلمى النمنم وزير الثقافة والدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب بحضور اللواء السيد إبراهيم نصر محافظ كفر الشيخ، وأسامة كمال رئيس مجلس مدينة دسوق وعدد من قيادات المحافظة وقيادات هيئة الكتاب، معرض الكتاب الرابع بدسوق، الذى يشارك فيه 27 ناشرا بينهم قطاعات وزارة الثقافة وعدد من دور النشر الخاصة.
وقال الدكتور هيثم: الكتاب سلاحنا الأهم فى المعركة الدائرة ونحن نعمل على تنفيذ خطة وزارة الثقافة لتحقيق العدالة الثقافية لنصل لكل المحافظات والأقاليم وقمنا فى الموسم السابق بإقامة 100 معرض ونتمنى أن تزيد بدعم وزير الثقافة وجهود العاملين بهيئة الكتاب.
وأضاف: اتفقنا اليوم مع المحافظ على أن تكون محافظة كفر الشيخ صاحبة النصيب الأكبر من معارض الكتاب لتصل إلى ثلاث معارض الأول هو معرض دسوق وهو الأساس والثانى معرض كفر الشيخ والثالث معرض مصيف بلطيم.
وقال اللواء سيد نصر: هذا هو العيد الرابع للكتاب فى مدينة دسوق ووجه الشكر إلى حلمى النمنم وزير الثقافة لحضوره ورعايته الكاملة للثقافة وطالب بمعرض لكل مركز من مراكز كفر الشيخ.
وأضاف نصر: نهدف من المعرض نشر الوعى الثقافى وتغذية العقل والروح، وأدعو الجميع لشراء الكتب، مبديا إعجابه بكتاب الإرهاب المتأسلم من حسن البنا إلى داعش الصادر عن هيئة الكتاب. 
من جانبه رحب حلمى النمنم بالحضور، وقال: إن هذا هو معرض الرابع للكتاب دسوق ومعرض دسوق يثبت كفاءته عام بعد عام، وأضاف: أقمنا 100 معرض واتمنى أن تقيم هيئة الكتاب 220 معرض للكتاب لنصل لكل قرية فى مصر، مشيرا إلى أن من دور وزارة الثقافة إقامة معارض الكتاب.
وتابع: سوف نعمل على تغطية مصر من حلايب وشلاتين حتى رفح، وبالإضافة إلى المعارض التى اتفقنا عليها اليوم أتمنى إقامة معرض بجامعة كفر الشيخ، ونحن نؤمن أن الثقافة والكتاب هى زاد حقيقى للمواطن، ونحن نرى ما يحدث فى سوريا ومن يقرأ يعلم أن مصر كان مخططا لها مثل ما يحدث وبجهود مصر ومؤسساتها ومواطنيها نستطيع حماية مصر والمحافظة عليها.
وشاركت فى حفل الافتتاح فرقة مدرسة دسوق للغات باستعراض سلام على الشهداء، وإلقاء بعض الأشعار، واستعراض في الكتب قرينا. وفى ختام الحفل تم تبادل تسليم الدروع بين محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر ووزير الثقافة حلمى النمنم والدكتور هيثم الحاج على رئيس هيئة الكتاب.
يضم جناح هيئة الكتاب أحدث إصداراتها بجميع السلاسل بتخفيضات تصل إلى 20% بالإضافة إلى كتب مكتبة الأسرة وجناح الكتب المخفضة التى يصل سعرها إلى جنيه واحد للكتاب، ويستمر المعرض حتى 18 أبريل ويصاحب المعرض نشاط ثقافى وفنى متنوع.