البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

عمومية النادى توافق على الميزانية باكتساح

"مرتضى": أخذت حق الزمالك.. والتراجع لمصلحة مصر.. ولن أترشح في الانتخابات المقبلة

رئيس نادي الزمالك
رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضي منصور

الأبيض ينهى أزمة الشرط الجزائى مع «إيناسيو».. والبرتغالى فى القاهرة اليوم لتوقيع العقود والجهاز المعاون مستمر

شهدت الجمعية العمومية التى أقيمت بنادى الزمالك، أمس الأول الجمعة، عددا من القرارات الحاسمة التى حسمت مصير الفريق الأبيض فى مسابقة الدورى الممتاز، بعد أن قررت الجمعية العمومية التراجع عن قرار الانسحاب من مسابقة الدورى الممتاز، وهى الخطوة الأهم، خاصة أن رئيس القلعة البيضاء المستشار مرتضى منصور قال إنه أخذ حق النادي.
وأكد «منصور»، خلال التصويت فى الجمعية العمومية، أنه حصل على حق النادى بعد الظلم الذى تعرض له خلال مباراة المقاصة، مشيرا إلى أن الدورى تم إيقافه شهرا كاملا بسبب الزمالك، وأن مجلس الجبلاية رضخ للقلعة البيضاء بالموافقة على تأجيل مباراته أمام طلائع الجيش التى كانت مؤجلة من الدور الأول.
وشدد على أنه تنازل عن شرط إعادة مباراة المقاصة حفاظا على الكرة المصرية، خاصة أن اللوائح لا تتضمن بندا يسمح بإعادة المباراة.
واستنكر رئيس الزمالك إصرار الحكم جهاد جريشة على عدم الاعتذار عن «الخطأ» رغم أنه اعتذر للأهلى من قبل.
وكشف مرتضى منصور أن فريقه قد ينسحب مجددا من الدورى فى حال تعيين جهاد جريشة أو إبراهيم نور الدين أو محمود البنا لإدارة أى مباراة للفريق فى الدوري، كما هدد بفسخ التعاقد مع الشركة الراعية «بريزنتيشن»، فى حال قيام مدحت شلبى أو أحمد حسن أو أحمد سليمان أو طارق الأدور أو محمد شبانة بتحليل مباريات الفريق، مهددا أيضا بعدم إذاعة أى مباراة للفريق فى الدورى بسبب الاستوديو التحليلي.
وأعلن مرتضى منصور عدم خوض انتخابات النادى المقبلة اعتراضاً على عزوف أعضاء الجمعية العمومية عن مناقشة الميزانية كما طالب بالتحقيق مع ممدوح عباس رئيس النادى السابق بتهمة إهدار مليار جنية من المال العام.
وحققت الجمعية العمومية العادية للقلعة البيضاء هدفها وفقا لتأكيدات مسئولى الزمالك، وهو توصيل رسالة للجميع بقوة النادى ومجلسه والتأكيد على أن الأبيض كان بإمكانه أن يتحكم فى مصير المسابقة بالكامل ويوقفها بدعوى أنها باطلة، وهذا ما أكده تصريح مرتضى حينما قال: «لأول مرة تتوقف مسابقة الدوري، بسبب الزمالك وقوة المجلس الحالي، لقد حصلنا على حقوقنا»، مضيفا أن عودة نظام الاستبدال يبطل المسابقة لأن الجمعية العمومية للجبلاية رفضت عودة الاستبدال.
كما وافقت عمومية الزمالك على ميزانية العام المنقضى باكتساح حيث وافق ٩٣٧٧ عضوًا من أصل ٩٩٦٨ قاموا بتسجيل أسمائهم فى كشوف الجمعية العمومية، ووافقت العمومية أيضا على رفع قيمة العضويات المستثناة الخاصة بالقضاة والجيش والشرطة ومجلس النواب والصحفيين للضعف.
بينما تم الإعلان عن فائض ميزانية النادى فى العام المنقضى وهو ما يحدث للمرة الأولى فى تاريخ النادى حيث وصل إلى ٢٣ مليون جنيه، رغم أن النادى سدد مديونيات كبيرة خلال العامين الماضيين.
وحصل رئيس القلعة البيضاء على موافقة الجمعية العمومية بشطب أى عضو فى الزمالك ينتمى لرابطة «وايت نايتس».
وعلى صعيد مشابه، أكد رئيس الزمالك، أن النادى سيتحرك من أجل مخاطبة الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «كاف»، بالحصول على لقب «نادى القرن» الذى ناله الأهلى فى مايو ٢٠٠١.
وأوضح أن نادى الزمالك يُحضر ملفًا سيقوم بإرساله للاتحاد الإفريقي، للحصول على حقه فى التفوق على الأهلى إفريقيًا خلال القرن العشرين، مضيفًا: «لو لينا حق هناخده».
وكان مرتضى أعلن عن رفع لافتات فى مقر نادى الزمالك، عليها عبارات «الزمالك نادى القرن الحقيقي»، معلنا أيضا أنه سيبدأ خلال الفترة المقبلة تعليق لافتات على بوابات النادى تحمل شعار «الزمالك نادى القرن الحقيقي».
وطالب مرتضى منصور مسئولى «كاف» بكشف طريقة احتساب لقب نادى القرن، متمنيا رؤية كيف تم اختيار نادى القرن فى أوروبا.
من جانب آخر، أكد مرتضى أن البرتغالى أوجستو إيناسيو، المدير الفنى الجديد للزمالك، سيحضر إلى مصر اليوم الأحد، برفقة مساعد مدرب ومخطط أحمال بدني، مبينًا أن الجهاز المعاون الحالى باق مع المدرب الجديد.
وأشار إلى أن كلا من خالد جلال، المدرب العام الحالي، ومحمد صبري، المدرب المساعد، وأيمن طاهر، مدرب حراس المرمى، باقون مع إيناسيو فى جهازه الفنى الجديد.
وكشف أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة نادى الزمالك، أنه توصل لحل مع إيناسيو، بشأن الشرط الجزائي.
وقال عضو مجلس الإدارة إن إيناسيو لن يحصل على شهر أو شهرين كشرط جزائى كما أشيع مؤخرًا، وإنه تم الاتفاق معه، أن بند الشرط الجزائى فى تعاقده مع النادى سيتم وضعه بالعقد بعد مرور ٦ أشهر من تعاقده، فإذا أقنع مجلس الإدارة بقدراته وإمكانياته، سيتم وضع الشرط الجزائى المناسب، فى حال استمرار تعاقده مع النادى بعد مرور ٦ أشهر.