البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

جمعية سعودية تقدم عرضًا للرجال: "تزوج 3 واحصل على الرابعة مجانًا"

البوابة نيوز

قالت أكاديمية سعودية، عضو في إدارة جمعية اجتماعية ناشئة تعنى بتعدد الزوجات: إن الجمعية ستبدأ فور انتهاء التراخيص الرسمية بالعمل على إتاحة الزواج للراغبين بالتعدد، بثلاث زوجات معًا على أن تقدم لهم الزوجة الرابعة مجانًا، حسبما أفاد موقع "إرم" الإماراتى.
وأوضحت ھوازن میرزا، المحاضرة في جامعة الملك عبدالعزيز، أن الجمعية ما زالت قيد الإنشاء بانتظار الموافقات الرسمية من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قبل أن تبدأ بممارسة عملها فعليًا.
وأضافت ميرزا خلال لقاء تليفزيوني بثته قناة "روتانا خليجية" السعودية، أن أكاديمية تعدد الزوجات تهدف إلى وضع حل لظاهرة العنوسة في المملكة، ستزوج شاب أعزب بثلاث زوجات "آنسة ومطلقة وأرملة" خلال شهر واحد، وإذا نجحت تجربتهم ستقدم له الزوجة الرابعة بعد 10 سنوات.
وأشارت إلى أن الأكاديمیة ستضم نخبة من الاستشاريين النفسيين المتخصصين في أمور الزواج، وتعمل على التوافق بین الشاب الراغب في الزواج وخوض تجربة التعدد، وبین النساء اللائي يرغبن في الزواج، على أن يحضروا إلیها فقط 3 مرات في الأسبوع.
وأوضحت أن الشاب والنساء الثلاث لا بد أن يوافقوا على المبدأ وكذلك أهاليهم، ويستمروا في الأكاديمیة لمدة 6 أشهر، مع مراعاة المستوى الاقتصادي والاجتماعي، على أن يكون الشاب قادرا على الإنفاق على 3 أسر، ھن زوجاته، ولو نجح الزوج في التجربة، سیتم تزويجه الزوجة الرابعة مجانًا.
وأثارت ميرزا بفكرتها جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة بعد ساعات من ظهورها التليفزيوني في وقت متأخر من مساء الأحد، وسط انتقادات لاذعة من فريق تغلب عليه النساء، ومطالب فريق آخر يغلب عليه الرجال بترك الحرية للراغبين لفعل ما يشاؤون طالما أنهم لا يخالفون القوانين أو الشريعة الإسلامية.