البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مجلس الجبلاية يؤجل اجتماع «تحديد المصير» للأربعاء

أبوريدة يرفض الاستقالة ويحذر من عواقب تنفيذ "الحكم"

هاني «أبوريدة» رئيس
هاني «أبوريدة» رئيس الاتحاد المصري المنحل لكرة القدم

أجل مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبوريدة، اجتماعه الذى كان مقررًا ظهر اليوم الاثنين، اجتماعا مهما لتحديد مصيره من حكم القضاء الإدارى بحل مجلس الإدارة، إلى يوم الأربعاء المقبل.
وكان المجلس أجل الاجتماع الذى كان مقررا له أمس الأحد، بسبب جلسة هانى أبوريدة مع المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة لمناقشة الأمر وديا قبل الإعلان الرسمى عن القرار عقب الاجتماع.
ورفض أبوريدة رئيس المجلس «المنحل»، فكرة تقديم استقالة جماعية لوزير الرياضة، خلال الجلسة التى عقدها معه ظهر أمس الأحد.
وعلمت «البوابة» أن أبوريدة تمسك باستمرار المجلس بالكامل فى إدارة شئون الكرة المصرية، رغم الحكم الصادر بالحل، وعلل رئيس الجبلاية الأمر، بأن انتخابات مجلس الجبلاية كانت تحت إشراف الجهة الإدارية ممثلة فى وزارة الشباب والرياضة، ومندوب من الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» ولم يتم رصد أى مخالفات.
وطالب رئيس مجلس اتحاد الكرة من خالد عبدالعزيز، بحماية الكرة المصرية من العبث الذى يسيطر على الرياضة، والتى تدار من المحاكم خلال الـ٢٠ عامًا الأخيرة.
وكشف أبوريدة لوزير الرياضة خلال الجلسة التى جمعتهما، أن الكرة المصرية سيكون مصيرها التجميد فى حال تنفيذ حكم القضاء الإدارى بحل المجلس؛ لأن الأمر يعتبر تدخلًا حكوميًّا. 
انتهى مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة هانى أبوريدة، من رصد وتحديد مكافآت لاعبى المنتخب الوطنى الخاصة بالمشاركة فى بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة التى أقيمت بالجابون، وحقق فيها الفراعنة المركز الثانى والميدالية الفضية.
ومن المنتظر أن يتم تسليم المكافآت للاعبين خلال معسكر الفراعنة الذى يبدأ الأربعاء المقبل فى برج العرب لمواجهة منتخب توجو وديًا استعدادًا للتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة الأمم ٢٠١٩ بالكاميرون، والتى يستهلها الفراعنة بمواجهة تونس فى يونيو المقبل. وعلمت «البوابة» أن عصام الحضرى ومحمد صلاح وأحمد فتحى وأحمد حجازى وعلى جبر ومحمود حسن تريزيجيه وعبدالله السعيد، سيحصلون على أعلى مكافأة نظرًا لكونهم الأكثر مشاركة، كما أن السعيد وصلاح سجلا أهدافًا فى البطولة، وستصل مكافآت بعضهم إلى ١٧٥ ألف جنيه، بينما سيحصل بعض اللاعبين على ١٠٠ ألف جنيه. يذكر أن قيمة المكافآت تم احتسابها وفقًا لمشاركة اللاعب فى المباريات الكاملة، وتنص اللائحة على ﺣﺼﻮل ﻛﻞ ﻻﻋﺐ ﻋﻠﻰ ١٦ ألف جنيه مكافأة الفوز فى مباريات الدور الأول، و٤ آلاف جنيه فى حالة التعادل، وفى دور الـ٨ يحصل كل لاعب على ٢٤ ألف جنيه، وفى قبل النهائى ٣٦ ألف جنيه. من ناحية أخرى يعلن اليوم الإثنين، الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى، بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر، قائمة المنتخب لدخول معسكر يوم الأربعاء المقبل، استعدادًا لودية توجو.
وتلقى اتحاد الكرة عرضًا لمشاركة المنتخب الأول فى دورة ودية بتايلاند خلال شهر يوليو المقبل، وكان اتحاد الكرة أرسل خطابا للاستفسار عن المنتخبات المشاركة فى البطولة بناء على طلب الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى، قبل أن يتم رفض العرض. على جانب آخر، استقرت لجنة الحكام باتحاد الكرة برئاسة عصام عبدالفتاح، عضو مجلس إدارة الجبلاية، على رفع الإيقاف عن الحكم الدولى جهاد جريشة، والذى تم إيقافه بسبب خطئه فى لقاء الزمالك والمقاصة بمؤجلات الأسبوع الخامس للدورى. وترغب اللجنة فى تجهيز الحكم الدولى على أفضل ما يكون من خلال إسناد مباريات له فى الدورى الممتاز خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد اختياره ضمن الحكام المشاركين فى كأس العالم للشباب التي ستقام فى كوريا الجنوبية فى شهر مايو المقبل.