البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

غدًا.. المنيا تنظم "ماراثون" لدعم السياحة بتل العمارنة

تل العمارنة
تل العمارنة

تنظم محافظة المنيا، غدًا الخميس، بالتعاون مع وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج "ماراثون" بالطريق السياحي بتل العمارنة بمركز ديرمواس، وذلك ضمن احتفالات المحافظة بالعيد الوطني الذي يوافق 18 مارس القادم، وذلك لتسليط الضوء على مخاطر فيروس "سي" والتوعية بطرق الوقاية وأهمية العلاج، بالإضافة إلى تنشيط السياحة الداخلية بالمحافظة.
وذكر بيان صادر عن المحافظة أن الماراثون يهدف إلى التوعية بأهداف مبادرة "اطمن على نفسك" لمحاربة فيروس (سي)، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالمنيا، ومشيخة الأزهر، والكنيسة الإنجيلية، والجاليات المصرية بالخارج، برئاسة عميد لاعبي العالم، الكابتن أحمد حسن.
على صعيد أخر، بدأت منطقة (تونا الجبل) بمركز ملوي في تنفيذ حملة نظافة مكبرة على مستوى كافة المواقع الأثرية والمداخل المؤدية للأماكن السياحية لإزالة كافة الأتربة وتراكمات الرمال الناتجة عن التغيرات في الأحوال المناخية والجوية، وذلك في إطار الاستعداد لاستقبال الزائرين القادمين لزيارة المعالم الأثرية.
وتهدف مبادرة "اطمن على نفسك" إلى مسح مليون شخص وعلاج الحالات المصابة بفيروس "سي"، وإعلان محافظة المنيا خالية من فيروس "سي" بنهاية عام 2017.