البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"محامي مطاي" تبدأ التصعيد تنديدًا بحبس 7 من زملائهم

البوابة نيوز

أعلن أعضاء الجمعية العمومية للمحامين بنقابة مركز مطاي الفرعية بالمنيا، عدم الحضور أمام النيابة العامة سواء في قضايا الجنايات أو الجنح، وكذلك عدم حضور تجديدات الحبس، وعدم التعامل مع خزينة المحكمه، وعدم تحريك أي قضايا جديدة إلا القضايا الإجرائيه "قضايا المواعيد".
كما تقرر تنظيم وقفه أمام النقابة الفرعية بمطاي بالروب الأسو،د وذلك من الساعة الحادية عشر إلي الساعة الثانيه عشر كل يوم، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه إلي الشطب فورًا من قبل النقابة العامة.
وقال محمد رجب نايل، نقيب محامين مطاي: تضامنًا مع زملائنا المحامين الصادر بحقهم حكم بالحبس ٥ سنوات، أمام محكمة جنايات المنيا، رغم تصالح وتنازل رئيس المحكمة الطرف الآخر في القضية، تم إعلان الإضراب الجزئي أمام محكمة الجنايات، وحضر أثنين من زملائنا أمام الدائرة، وأثبتوا الإضراب بمحاضر الجلسات، وتم تأجيل القضايا لجلسات أخري لعدم حضور المحامين، مضيفًا أنه من المقرر إنعقاد إجتماع مع النقيب العام، لافتًا أن المحامين الذين أعلنوا الإضراب من خارج المنيا، كان نوعًا من التضامن وليس بشكل رسمي، ومن المقرر إتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرسمية ضد الحكم الصادر.
وقال محمد صقر المحامي بمطاي، أن المحامون المحكوم عليهم حبسوا فور صدور الحكم في جو من ذهول الجميع، وكانوا جميعًا حاضرين لجلسة النطق بالحكم، لتأكدهم أن الدعوي ستنقضي أو سيصدر حكم مع إيقاف التنفيذ، وذلك بعد حضور المستشار أحمد فتحي جنيدي، مقيم الدعوي، والذي قدم مذكرة بنفسه للتصالح مع المحامين، وتحدث أنه حرصًا علي مستقبلهم وعلي مهنة المحاماة العريقة أقر التصالح.
وكانت محكمة جنايات المنيا، قضت الأحد، بالسجن 5 سنوات بحق 8 محامين، لإتهامهم بإهانة القاضي أحمد فتحي جنيدي، مقيم الدعوي، والذي أقر بالتصالح وقدم مذكرة تفيد ذلك أمام هيئة المحكمة أثناء نظر الجلسة، في حضور سامح عاشور نقيب محامين مصر.