البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. "البيئة" تحتفل باليوم العالمي للحياة البرية بمكتبة الإسكندرية

البوابة نيوز

شاركت وزارة البيئة من خلال محميات المنطقة الشمالية احتفالات مكتبة الإسكندرية باليوم العالمي للحياة البرية لهذا لعام والذى يقام تحت شعار "استمعوا إلى الأصوات الشابة"، بحضور السيدة ويندى فريمان القنصل البريطاني بالإسكندرية وعدد من الشخصيات العامة بمحافظة الإسكندرية، وبمشاركة عدد من شباب الجامعات والمنظمات والجمعيات والمدارس.
وأوضحت "البيئة"، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن الاحتفال يتضمن معرضًا للصور الفوتوغرافية ونماذج من الأنواع المهدَّدة بالانقراض، وأهم المطبوعات والأبحاث العلمية المتعلقة بالحفاظ على الحياة البرية.
كما أقيم، خلال فاعليات اليوم، مسابقة للمدارس المشارِكة في الاحتفال عرَض خلالها المشاركون أبحاثهم في مجالات الحياة البرية بمصر، السلاحف البحرية وحمايتها، القوانين والتشريعات البيئية، في إطار إتاحة الفرصة للنشء في عرض مقترحاتهم وتصورهم في إيجاد حلول لمشاكل الحياة البرية وحماية السلاحف البحرية بمصر. 
وأوضح الدكتور محمد عيسوي، مدير عام محميات المنطقة الشمالية، خلال الاحتفال، جهود الوزارة في صون وحماية الموارد الطبيعية مع عرض فيلم عن الحياة البرية والبيئات الطبيعية المصرية والبرامج، مشيرًا إلى خطة الوزارة وقطاع حماية الطبيعة للنهوض بالمحميات الطبيعية والحفاظ على الأنواع والرؤية المستقبلية لها، بما يتوافق مع المتطلبات التنموية الحالية. 
وفى ختام اليوم تم توزيع شهادات التقدير والدروع والجوائز للأبحاث الفائزة بالمسابقة، والتي تم تحكيمها من خلال لجنة التحكيم المكوَّنة من: الأستاذة مروة الغرباوي مدير إدارة المجموعات بمكتبة الإسكندرية، والمهندس محمد عيسوي مدير عام محميات المنطقة الشمالية، والأستاذ عبدالحكيم العدوي مدير إدارة الجمارك الخضراء بمصلحة الجمارك المصرية، والمهندس عصام هاشم مدير إدارة المناطق الساحلية بفرع جهاز شئون البيئة بالإسكندرية، والدكتور سامي عمار من سلطات الجمارك المصرية، والدكتور على سعيد مدير متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية.
يُشار إلى أن العالم يحتفل باليوم العالمي للحياة البرية فى الثالث مارس من كل عام، ويهدف هذا العام إلى إشراك الشباب بما يساعد فى الوصول لمعالجات وحلول جديدة وغير تقليدية لقضايا الحفاظ على البيئة والحياة البرية.