البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير التعليم: مجموعات تقوية لطلاب العريش لتعويض الفاقد من المناهج

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي

أكد وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي، أنه سيقدم كل الدعم لأسر الأقباط المتواجدين في محافظة الإسماعيلية من خلال دراسة حالات التعليم المختلفة للطلاب الأقباط.
جاء ذلك خلال زيارة الوزير إلى محافظة الإسماعيلية، التي استقبله خلالها المحافظ اللواء يس طاهر، بمقر بيت الشباب بطريق البلاجات، المخصص لإقامة الأسر المسيحية النازحة من العريش.
وأكد وزير التعليم، أن طلاب الثانوية العامة سيتم تسليمهم أرقام الجلوس الخاصة بهم من الإسماعيلية، كما تم التنسيق مع المديرية بمتابعة المدارس وتنظيم مجموعات تقوية لتعويض الفاقد من المناهج التعليمية. 
وأعلن شوقي أن الوزارة اعتبرت جميع العاملين في التربية والتعليم والقادمين من العريش، في مأمورية عمل مفتوحة حتى انتهاء الأزمة.
وأضاف الوزير أن ما أشيع حول اقتراح نظام الثانوية العامة والسنة السادسة من المرحلة الابتدائية كان مجرد فكرة في إطار تطوير إستراتيجية التعليم من قبل الوزارة، مضيفا أنه لا يوجد أي قرار بخصوص إلغاء نظام الثانوية العامة أو إلغاء السنة السادسة من التعليم الابتدائي للطلاب، مشيرا إلى أن استراتيجية الوزارة للتطوير خلال المرحلة القادمة سيتم الإعلان عنها قريبًا.