البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

يورونيوز: زيارة ميركل اعتراف بدور القاهرة في استقرار المنطقة

أنجيلا ميركل
أنجيلا ميركل

علقت شبكة "يورونيوز" الإخبارية على زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لمصر، والتي عقدت خلالها مباحثات مع الرئيس عبدالفتاح السيسي تناولت سبل تعزيز التعاون الثنائي وملفات الهجرة واللاجئين ومكافحة الإرهاب والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وقالت الشبكة -في تقرير اليوم الجمعة- إن "المصريين يقرأون الزيارة على أنها اعتراف أوروبي وألماني بدور مصر في دعم استقرار المنطقة".
وأضافت "وكذلك دعم من ألمانيا للإجراءات الاقتصادية الأخيرة إلى جانب جهود مصر في مكافحة الإرهاب داخل وخارج البلاد، وهو مصلحة مشتركة للجانبين".
وغادرت ميركل القاهرة صباح اليوم متوجهة إلى تونس بعد زيارتها لمصر التي استغرقت يومين، حيث رحبت بالتعاون الاقتصادي المتزايد بين البلدين وحجم التبادل التجاري الذي تجاوز 5 مليارات يورو العام الماضي.
وأكدت المستشارة الألمانية حرص شركات بلادها على زيادة استثماراتها وتعزيز تواجدها بمصر لاسيما في ضوء المشروعات الكبيرة التي تنفذها بعض هذه الشركات في مصر بالفعل.
كما أكدت أهمية دور مصر المحوري بالشرق الأوسط، وتقديرها لما تبذله مصر من جهود في سبيل التوصل لتسويات سياسية للأزمات القائمة بالمنطقة خاصة في ليبيا، بالإضافة الى ما تبذله من جهود من أجل التعامل مع تداعيات هذه الأزمات عليها خاصة فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية وضبط وتأمين الحدود البرية والبحرية.