البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

يحيى راشد: السوق الألمانية الأعلى تصديرًا للسياحة إلى مصر

يحيى راشد
يحيى راشد

أكد يحيى راشد وزير السياحة، أن السوق الألمانية باتت أعلى الأسواق المصدرة للسياحة الى مصر في الوقت الحالي، لافتا الى تحرك الوزارة سياحيا لدى الجانب الروسي من أجل اقناعه برفع حظر السفر.
وأضاف راشد في تصريحات خاصة، ان مصر شهدت طفرة فى الحركة الوافدة خلال يناير الماضي، وخاصة في جانب السياحة النيلية التي بدت تشهد معدلات إشغال غير مسبوقة لم تشهدها خلال السنوات الماضية، مشيرا أن الوزارة قررت دعم الطاقة الفندقية للسياحة النيلية، من مراكب عائمة وعاملين للمساهمة في إعادة تأهيلها واستعدادها لاستقبال أعداد أكبر من السائحين خلال المرحلة المقبل.
ولفت الوزير إلى أن حملات الترويج الخارجية بدأت تؤتي ثمارها، خاصة التسويق الإلكتروني الذي تقوم عليه هيئة تنشيط السياحة، ويشهد تفاعلا كبيرا من المتابعين له، مطالبا كل عناصر القطاع السياحي بالتكاتف لتنفيذ أولويات على رأسها استعادة الحركة كاملة العام الحالي، مستغلين الارتفاع النسبي للحركة الوافدة حاليا.
وأكد الوزير على عودة مبادرة دعم السياحة الداخلية ولكن بأليات جديدة تضمن تلافي الأخطاء التي وقعت قبل ذلك نظر للاهمية المبادرة سواء بالنسبة للقطاع السياحي او للمواطن المصري.