البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. ضبط 616 كيلو مبيدات محظورة بالشرقية

ضبط 616 كيلو مبيدات
ضبط 616 كيلو مبيدات محظوره بالشرقية

شنت مديرية الزراعة بمحافظة الشرقية برئاسة المهندس علاء عفيفي، أمس الثلاثاء، حملة فنية مكبرة بمركز الصالحية الجديدة بـ"كوبرى الكسارة ـ قصاصين الشرق ـ مركز الحسينية"، شارك فيها المهندس عاطف الزناتي مدير إدارة الرقابة بالمديرية ‏و المهندس عرفه هلال مفتش الرقابة بالمديرية ‏بالتنسيق مع ضباط قسم شرطة المسطحات بالشرقية برئاسة العميد سعد الصالحي وبإشراف الرائد أحمد إبراهيم وكيل قسم شرطة المسطحات بالإقليم استهدفت مداهمة أوكار الأسمدة والمبيدات الزراعية المغشوشة.

وأسفرت جهودها عن ضبطمحل يقوم بالاتجار في المبيدات والمخصبات الزراعية وبالفحص المضبوطات تبين أن رخصته تنتهى في عام 2019 ويقوم بالاتجار في المبيدات منتهية الصلاحية وبعضها عليه أرقام تسجيل وهمية وليس لها شهادات تسجيل أو تحليل توضح المواد الكيميائية الداخلة في تركيبها ومبيدات غير مصرح بتداولها، بإجمالي كمية 616.5 كيلوجرام لتر يقارب الألف عبوة بالمخالفة لقانون الزراعة رقم (53 لســنة 1966) وقانون الغش التجاري رقم (281 لسـنة ‏‏1984) ‏والقرار الوزاري رقم (1445 لســنة 2003) والذى يحظر الاتجار في الأصناف من المبيدات والمخصبات المنتهية الصلاحية والغير مطابقة للمواصفات.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير أحوال شرطة المسطحات أرقام (32 / 63 في 7/2/2017)، وتم التحفظ على المضبوطات وذلك لحين العرض على النيابة العامة. ‏