البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اليوم.. "الرواق الأزهري" يستقبل دفعة جديدة لطلاب العلوم الشرعية بالإنجليزية

الجامع الأزهر الشريف
الجامع الأزهر الشريف

يستقبل رواق اللغة الإنجليزية بالجامع الأزهر الشريف، اليوم السبت، دفعة جديدة من طلاب العلوم الشرعية باللغة الإنجليزية بمرحلة المستوى التمهيدي لدراسة العلوم الشرعية باللغة الإنجليزية.
قال الدكتور محمد مهنا، المشرف العام على الرواق الأزهري: إن المستوى التمهيدي يأتي في إطار برنامج متكامل في ضوء إستراتيجية الرواق الرامية لنشر المنهج الأزهري المستنير باللغات الأجنبية بين الطلاب الوافدين والمصريين الدارسين لتلك اللغات، ومن المقرر أن يعقد الرواق العديد من المحاضرات والبرامج النوعية المتخصصة بمستويات تصاعدية باللغات الأجنبية.
وأشار الشيخ حسام الدين علام الأزهري، منسق رواق اللغة الإنجليزية، إلى أن البرنامج تم وضعه وفق منهج علمي هادف يترقى من خلاله الدارسون إلى مستويات أعلى تمكِّنهم من إجادة المصطلحات العلمية ذات الصلة، والردّ على الأسئلة التي يَكثر تلقِّيها حول الإسلام.
يُذكر أن رواق اللغة الإنجليزية بالجامع الأزهر يقدم برامج ومحاضرات دورية في العلوم الشرعية باللغة الإنجليزية، كما يقدم خدمة ترجمة خطبة الجمعة للإنجليزية لغير الناطقين بالعربية، كما يَعقبها حوار مفتوح؛ للتعريف بالإسلام والرد على استفسارات الحضور، بالتعاون مع لجنة الفتوى بالجامع الأزهر.