البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

النائب الأول لـ"روحاني" يستقبل رئيس الوزراء السوري

رئيس  الوزراء السوري
رئيس الوزراء السوري عماد خميس

أقيمت صباح اليوم الثلاثاء في مجمع سعد اباد الثقافي الرئاسي في العاصمة الإيرانية طهران، مراسم استقبال رسمية لرئيس الوزراء السوري عماد خميس، وكان علي رأس المستقبلين اسحاق جهانجيري النائب الاول للرئيس الايراني حسن روحاني.
وذكرت وكالة أنباء /ارنا/الايرانية أن زيارة "خميس" تأتي للتباحث مع المسؤولين الايرانيين حول الاتفاقيات الموقعة بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتنموية والرقي بمستوي العلاقات الاقتصادية وتعميم ذلك علي سائر المجالات وتطوير التعاون في مجال مكافحة الارهاب.
ومن المقرر - حسب ارنا - التوقيع علي أربع وثائق للتعاون خلال اللقاءات الثنائية بين عماد خميس واسحاق جهانجيري.
ويرافق عماد خميس في زيارته الي طهران؛ وزراء الاقتصاد والصناعة والتجارة الخارجية والنفط والثروة المعدنية والاتصالات والتكنولوجيا ورئيس البنك المركزي.
كما تأتي زيارة رئيس الوزراء السوري إثر الزيارة التي قام بها أمين المجلس الأعلي للأمن القومي الإيراني علي شمخاني الي دمشق الاسبوع الماضي ولقاءاته مع كبار المسؤولين السوريين.
وسوف تشمل محاور مشاورات عماد خميس وشمخاني استمرار المشاورات بين البلدين ومتابعة الاتفاقيات في المجالات الاقتصادية والسياسية والأمنية ومناقشة أليات حماية ودعم الانتصارات الاخيرة في سورية، لاسيما تحرير مدينة حلب الاستراتيجية.