البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ضبط المتهم بابتزاز الفتيات على الـ"فيسبوك"

البوابة نيوز

تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص لاختراقه حسابات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الخاصة بالفتيات وابتزازهن للتحصل منهن على مبالغ مالية.
كانت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات تلقت بلاغًا من 3 مواطنات بالإسكندرية في أوقات مختلفة بتضررهن من سرقة حساباتهن الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" على يد مجهول، والتحصل على صور خاصة بهن وإرسال رسائل لهن من أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي "واتس آب" تحتوي على صور شخصية خاصة بهن وابتزازهن للتحصل منهن على مبالغ مالية نظير عدم نشر تلك الصور.
وشكلت الإدارة فريق بحث لتحديد هوية الجاني ومن خلال استخدام التقنيات الحديثة في تتبع مرتكب تلك الوقائع تبين أن وراء ارتكابها المدعو أشرف م. ع. – مواليد 1991، مقيم بدائرة مركز شرطة ميت غمر بالدقهلية.
وعقب تقنين الإجراءات القانونية، وبالتنسيق مع أمن الإسكندرية، تم ضبط المذكور بصحبة إحدى ضحاياه بمنطقة البيطاش بالإسكندرية لإعادة الحساب الخاص بها المستولى عليه وبحوزته (هاتفا محمول، شريحة الهاتف المرتكب من خلالها الواقعة)، وتبين بعد فحص المضبوطات وجود آثار ودلائل تشير لارتكاب الواقعة.
كما تبين بعد استكمال الفحص الفني اختراق وسرقة المتهم لحسابات على موقع فيس بوك لعدد من المجنى عليهن، كما تبين أن المذكور متهم في 7 قضايا "سرقة حسابات وتهديد وابتزاز" ومحكوم عليه في قضية "تعرض لأنثى".
واعترف المتهم بعد مواجهته بارتكابه الوقائع محل البلاغ والعديد من الوقائع الأخرى المماثلة بقصد التحصل من ضحاياه على مبالغ مالية.
واتخذت الأجهزة الأمنية الإجراءات القانونية والعرض على النيابة لمباشرة التحقيقات.