البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بارزاني: وزير الخارجية الأمريكي الجديد يدعم إقليم كردستان العراق

بارزاني
بارزاني

هنأ رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نيجرفان بارزاني، اليوم الأربعاء، ريكس تليرسون بمناسبة اخيتاره في منصب وزير الخارجية الأمريكي بإدارة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب. 
وأشار بارزاني، في رسالة تهنئة إلى وزير الخارجية الأمريكي الجديد، إلى أن تليرسون كان يعمل بشكل مقرب مع حكومة إقليم كردستان من أجل التطوير في مجال النفط والثروات الطبيعية، ويدعم إقليم كردستان عندما كان مديراً لشركة أكسون موبيل"، وعمل مع حكومة الإقليم لتطوير قطاع النفط والثروات الطبيعة وتحسين الأوضاع المعيشية.
من جهة أخرى، طالبت رئاسة إقليم كردستان العراق قيادات "الحشد الشعبي" بأن تعلن موقفها من مما جاء على لسان الأمين العام لعصائب أهل الحق قيس الخزعلي.. مشيرة إلى أنها ليست المرة الأولى التي يتهجم بها الخزعلى على شعب كردستان، ونتمنى أن يكون ما جاء على لسانه من آراء وتخمينات شخصية، ولا نعتقد أنه يمثل الحشد الشعبي.
وقال المتحدث باسم رئاسة إقليم كردستان أوميد صباح، في تصريح صحفي ردا على تصريح للخزعلي بمقابلة تليفزيونية، قال فيها إن من أهم المشكلات التي ستبرز بعد التخلص من "داعش" هي المشكلة الكردية: إن الخزعلي وأمثاله إذا ما أرادوا احتلال كردستان فلن يكون مصيرهم أفضل من مصير تنظيم "داعش" الإرهابي.
وأضاف: أن الشعب الكردي وقوات "البيشمركة" ليست لديهم أطماع بأراضي أحد، ولم يعتدوا على ملك أحد، ومن قام بالعدوان على شعب كردستان وأراد احتلال أرضه كان الفناء مصيره.