البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ضبط 600 كيلو حلوى مولد منتهية الصلاحية وبدون بيانات في البحيرة

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

نفذت مباحث التموين بمحافظة البحيرة، برئاسة العقيد وجدي الصيرفي، وبإشراف اللواء علاء الدين شوقي، مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة، اليوم الأحد، حملة مكبرة بهدف التصدي لعمليات تهريب السلع، وتخزينها وإعادة بيعها بالسوق السوداء بالتزامن مع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.
وقال اللواء علاء الدين شوقي مدير أمن البحيرة: إن الحملات استهدفت جميع مصانع حلوى المولد وأماكن عرض وبيع هذه الأصناف وكذلك الفروشات والأسواق بنطاق دائرة المحافظة، للتأكد من مدى التزام أصحاب هذه المنشآت بالقوانين والقرارات الصحية المنظمة لها.
وأشار مدير الأمن إلى أن الحملة تمكنت من ضبط "هانى ش. ل" 39 سنة، صاحب مصنع حلويات كائن مدينة حوش عيسى لحيازته وعرضه للبيع عدد 500 كيلو حلوى المولد النبوى الشريف غير مدون عليها بيانات تفيد الإنتاج والصلاحية. 
وتابع: إنه تم ضبط كمية من حلوى المولد على فرش مقدرة بإجمالي وزن ١١٨ كيلو جراما بناحية قرية عمر مكرم تبع مركز بدر بالتحرير الجنوبي منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر وملتصق بها أتربة وملوثة، لافتا إلى أنه تم ضبط حلوى سكر على شكل حصان وعروسة، حلوى حمصية وسمسمية وسودانية جافة، ملبن، أقراص مشبك، بسبوسة وتحرر عن ذلك المحضر رقم ١٣٣٣٢١ لسنة ٢٠١٦ جنح مركز شرطة بدر للعرض على النيابة العامة للتصرف.