البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

المغرب تستضيف أعمال مؤتمر القانون في الشرق الأوسط

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تستضيف الملكة المغرب في 27 من الشهر الجاري أعمال مؤتمر القانون في الشرق الأوسط وينظمه مركز القانون السعودي للتدريب بالشراكة مع وزارة العدل والحريات المغربية ويستمر ثلاثة أيام.
وذكر بيان لوزارة العدل والحريات في المغرب، اليوم الخميس، أن المؤتمر سيناقش عددا من المواضيع المهمة على الساحتين العربية والعالمية في مقدمتها البعد الدولي لقضايا الإرهاب، وحماية المحامين وحصانتهم أمام القضاء ودورهم في المسؤولية الاجتماعية، وتسوية المنازعات في عقود الطاقة، إلى جانب مسألة التحكيم والوسائل البديلة لحل النزاعات في الشرق الأوسط.
ويتضمن المؤتمر عدة جلسات ستتناول أهم المواضيع المطروحة في الشأن القانوني، فضلا عن 4 ورش عمل تتناول صياغة شروط التحكيم في قضايا المقاولات والمنشآت الهندسية، والقانون والقضاء الرياضي، ودور القضاء في مكافحة الفساد واستقلال السلطة القضائية، ويشكل فرصة للتلاقي وتبادل الخبرات والكفاءات العالمية على الصعيد المهني والعلمي والأكاديمي للقضاة والمحامين والمحكمين والخبراء وجميع الهيئات والجامعات القانونية.
وسيشهد المؤتمر مشاركة حوالي 500 قاض ومحام عربي ودولي وممثلي وزارات العدل بعدد من الدول العربية، إلى جانب مؤسسات قانونية عالمية ممثلة في الاتحاد الدولي للمحامين وجمعية هيئات المحامين بالمغرب واتحاد المحامين العرب، واتحاد النقابات الأوروبية، وجامعات عربية ودولية ومراكز تحكيم دولية.