البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الهيئة العامة للاستثمار توافق على ترخيص تأسيس مجموعة الأقصر للتنمية

محمد سلام، رئيس مجلس
محمد سلام، رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة الأقصر للتنمية والاست

أعلن محمد سلام، رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة الأقصر للتنمية والاستثمار S.M.Z، عن موافقة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، على ترخيص تأسيس المجموعة كشركة مساهمة مؤسسة وفقا لأحكام القانون المصري، بنظام الاستثمار الداخلي.

وأوضح سلام، أن الموافقة جاءت بهدف الاستثمار العقاري في المدن والمجتمعات العمرانية الجديدة والمناطق النائية وخارج الوادي مشيرا إلى أن الشركة ستنفذ مشروعات في مجال النقل الجماعي داخل ومن وإلى المدن والمجتمعات العمرانية بسيارات تعمل بالغاز الطبيعي، وإنشاء مصنع لنظم الحاسبات ومراكز لنقل تكنولوجيا المعلومات وحضانات علمية، وإنشاء مراكز للاستشارات والدراسات المتخصصة في مجالات المعلومات والاتصالات وتطويرها.

وأضاف سلام، أن الشركة ستعمل في مجالات استصلاح وتجهيز أراضي للاستزراع وتربية الحيوانات لإنتاج السلالات والألبان وتسمين اللحوم والتفريخ وإنتاج البيض، وإقامة مزارع سمكية، بالإضافة إلى إنشاء مستشفى متخصصة ستقدم خدمة علاجية بنسبة 10% بالمجان سنويا للحالات المستحقة.

وأكد سلام، أنه يتطلع للتنسيق مع سلطات محافظة الأقصر المختصة، لإسراع الإجراءات وتسهيل كافة العقبات وبدء تنفيذ تلك المشروعات لتوفير العديد من فرص العمل للشباب، مشيرا إلى أن الشركة تهدف إلى إحداث طفرة تنموية في محافظات الصعيد.