البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

استعجال تقرير اللجنة الفنية بتفريغ فيديو الحادث

ترجيح اشتراك الضباط المختفين في "هجوم حلوان"

هجوم حلوان
هجوم حلوان

أمرت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، برئاسة المستشار أحمد الأبرق، أمس، باستعجال تقرير اللجنة الفنية المشكلة من اتحاد الإذاعة والتليفزيون حول تفريغ شريط فيديو عُثر عليه في محيط حادث استشهاد أفراد شرطة قسم حلوان.
وكشفت مصادر قضائية لـ«البوابة»، أن النيابة العامة لا تستبعد اشتراك الضباط الأربعة الذين اختفوا وانقطعوا عن العمل منذ ٢٩ إبريل الماضي، في الجريمة. 
يأتى هذا عقب عثور النيابة العامة على كاميرا فيديو مثبتة على سور جانبي، خلال معاينة موقع الحادث، وقررت انتداب لجنة فنية لفحص فيديو حادث حلوان الإرهابي، وذلك في محاولة للوصول إلى تحديد الجناة. 
وكشف الفيديو الذي يستغرق مدته ٣ دقائق، ظهور ٤ أشخاص يتحركون حول سيارة القوة الأمنية، يحملون الأسلحة الآلية، وقيام أحد الجناة بالصعود أعلى السيارة وإطلاق الأعيرة النارية بكثافة، فيما لم يتسن من خلال الفيديو التعرف على ملامح الجناة، لضعف الإضاءة، وبعد مسافة التصوير وعدم جودة التصوير الليلى بالكاميرا.
وعثرت النيابة خلال معاينة موقع الحادث على ١٢٠ فارغ طلقة آلية، وقررت إرسالها إلى الطب الشرعي، لتحديد نوع المقذوف وكيفية إطلاقه، والمسافة التي أطلق منها.
وكشف تقرير الطب الشرعى المبدئى أن الوفاة نتيجة طلقات نارية في أماكن متفرقة بالجسم الصدر والرأس والرقبة والبطن حيث اخترقت أجسادهم أكثر من ٥٠ طلقة نارية، وأغلبها دخلت من البطن أو الصدر وخرجت من الظهر، إضافة إلى العثور على بعض الطلقات المستقرة داخل جثمان أحد الضحايا.