البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بعيدًا عن التخمينات والاجتهادات

مصادر سيادية: واقعة تجاوزات الرئاسة أمام القضاء

 الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسى

أثارت إشارة الرئيس عبد الفتاح السيسى بوجود تجاوزات بمؤسسة الرئاسة تخمينات واجتهادات حول طبيعة الواقعة والشخصيات المتورطة فيها، فيما أكدت مصادر رئاسية أن الواقعة بتفاصيلها ينظر فيها القضاء.
وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى قد أشار خلال كلمته بافتتاح عدد من المشروعات منذ أيام، من مدينة بدر، إلى وجود تجاوزات بمؤسسة الرئاسة، مشيرا إلى خضوع المتهمين فيها إلى المحاكمة، وقال الرئيس إن إحدى الجهات أبلغته بتجاوزات فى مؤسسة الرئاسة، قائلًا: «وسألتهم هتعملو إيه؟»، قالولى «نلم الموضوع»، وأضاف السيسى: «قولتلهم والله اللى يغلط يتحاكم لازم يتحاكمو»، مضيفا «هذا لا يقدح فى مؤسسة الرئاسة واللى يغلط نحاسبه». وأوضح السيسى «هذا لا يؤثر فى جهة أو وزارة»، مضيفا: «يا جماعة من فضلكم مفيش مجال للمحسوبية والمجاملة دلوقتى، أنا إمبارح طلعت توجيه رابع مفيش حاجة اسمها معرفة الرئيس، أنا مبحبش كده، بكره جدا المحسوبية، أو إن حد ياخد حاجة أكثر من حقه».
وأوضح المصدر أن تعليمات الرئيس من اليوم الأول بمؤسسة الرئاسة بأنه لا مزايا أو وساطة أو تعاملات مع أى جهة بالدولة إلا من خلال مكاتبات رسمية، وأن الرئيس يرفض الوساطة بشكل قاطع، وأى شخص داخل المؤسسة سيتعرض إلى الاستبعاد حال استخدام سلطاته أو صلاحياته فى خدمات شخصية أو مجاملات.