البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وسط توقعات بعلاقتهما بخلية قتل الأهالي

ضبط إرهابي ومنتقبة بحيازتهما أسلحة داخل شقة بالعريش

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

واصلت قوات الجيش والشرطة حملاتهما الأمنية المشتركة لملاحقة فلول الإرهاب فى سيناء، وسط حالة من الهدوء الحذر، حيث لم تشهد المحافظة أي أعمال إرهابية خلال اليومين الماضيين.
وقالت مصادر أمنية مطلعة إن قوات الأمن فى شمال سيناء رفعت حالة الاستنفار الأمنى فى صفوفها تحسبًا لأى أعمال إرهابية قد تشهدها المنطقة، وكثفت القوات الأمنية من تواجدها فى الكمائن، وشددت من إجراءات التفتيش للمواطنين والسيارات.
من ناحية أخرى ألقت قوات أمن شمال سيناء القبض على سيدة منتقبة ورجل داخل شقة بضاحية السلام بالقرب من مقر مديرية الأمن، وعثر بحوزتهما على أسلحة وذخيرة وكتب خاصة بفكر الإخوان.
وقالت مصادر بمديرية الأمن إن المديرية تلقت معلومات من إدارة البحث الجنائى بتردد إحدى السيدات المنتقبات وبصحبتها شخص على شقة بأحد العقارات بدائرة قسم شرطة أول العريش بضاحية السلام، ويشتبه فى انتمائهما للعناصر الإرهابية، وبالفحص والتحرى تبين أن السيدة تدعى نبيلة. م. م. ح. أ، ٤٩ سنة، ربة منزل، مقيمة بمنطقة كرم أبو نجيلة، قسم شرطة ثان العريش، وبصحبتها مدرس يدعى إبراهيم. أ. م، ٣٦ سنة، مقيم بدائرة قسم أول العريش، وبمداهمة الشقة عقب تقنين الإجراءات، عثر على بندقيتين آليتين عيار ٧،٦٢ ملى، و٢ بندقية ضغط هواء و١٠ طلقات بندقية آلية ورشاش بورسعيدي، و٥ مطواة سوستة، ومسدس صوت وجراب طبنجة كتف، ونظارة طبية وبطارية جهاز موتورولا، تم القبض على المتهمين وإخطار النيابة التى تولت التحقيق.
وكشفت التحريات أن المتهمين ينتميان لجماعة الإخوان الارهابية وكانا يستعدان للقيام بعمليات إرهابية بضاحية السلام، ويتوقع أن يكون لهما علاقة بخلية العريش الإرهابية التى تقوم باستهداف قوات الأمن وخطف وقتل المدنيين بحجة تعاونهم مع الأجهزة الأمنية.
من ناحية أخرى تفقد اللواء سيد الحبال، مدير أمن شمال سيناء، الحالة الأمنية فى عدد من شوارع وميادين العريش، التقى خلالها أصحاب المحلات التجارية والمواطنين بالشوارع، وطالبهم بالتعاون مع قوات الأمن للقضاء على الإرهاب.