البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

جمال عبدالرحيم: نقابة الصحفيين تُصر على إقالة وزير الداخلية

 جمال عبد الرحيم
جمال عبد الرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين

قال جمال عبدالرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين، إنّه لا صوت يَعلو فوق صوت الجمعية العمومية التي ستنعقد غدًا الأربعاء، لبحث أزمة اقتحام النقابة من جانب وزارة الداخلية على خلفية إلقاء القبض على الزميلين عمرو بدر رئيس تحرير بوابة يناير والمحرر محمود السقا.
وأضاف عبدالرحيم، خلال لقائه ببرنامج "ساعة من مصر"، المذاع على قناة "الغد" الإخبارية، مع الإعلامي خالد عاشور، اليوم الثلاثاء: أنّه لا بديل عن مطلب إقالة وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، معللًا لأنّ اقتحام النقابة أمر غير مسبوق في تاريخ إنشائها.
وأوضح سكرتير عام النقابة، أنّه سيتم مناقشة أزمة الاقتحام مع رؤساء ومجالس إدارات الصحف القومية والحزبية والخاصة والنقباء السابقين قبل اجتماع الجمعية العمومية".
وأضاف عبدالرحيم أنّ نقابة الصحفيين لم تستدع النقابات الأخرى مثل المهندسين والأطباء والمحامين للوقوف معها في أزمة الاقتحام، بل إنّ هذه النقابات تضامنت مع الصحفيين من تلقاء نفسها لإيمانها برسالة الصحفيين السامية واعتراضًا على طريقة إلقاء القبض على الزميلين والتي تعد إهانة للنقابة، متابعًا: "قادرون على مواجهة أزمة الاقتحام بأنفسنا، لأننا نقابة قوية".