البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رفض الاستشكال الثاني لإسلام بحيري على حبسه لمدة عام

اسلام بحيري
اسلام بحيري

قررت محكمة جنح مستأنف مصر القديمة برئاسة المستشار محمد سراج بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، اليوم، رفض الاستشكال الثاني للباحث إسلام بحيري، على حكم حبسه لمدة عام؛ بتهمة ازدراء الأديان، واستمرار تنفيذ الحكم.
ودفع المستشار جميل سعيد دفاع إسلام بحيري خلال نظر الاستشكال بعدم دستورية نص المادة "98" وعدم جواز تحريك الجنحة إلا من خلال النيابة العامة.
حضر المتهم في حراسة أمنية مشددة وتبادل السلام والعناق مع عدد من أنصاره.
وفي السياق ذاته منعت قوات الأمن المكلفة بتأمين المحكمة تصوير المتهم بناء على قرار من المستشار مجدي خليفة رئيس محكمة جنوب القاهرة.
كان المستشار جميل سعيد دفاع إسلام بحيري، تقدم بطلب الاستشكال الثاني إلى المستشار هشام حمدي، المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، والذي حدد جلسة الاستشكال أمام دائرة جنح مستأنف مصر القديمة.
وقررت محكمة جنح الجمالية، في وقت سابق، رفض استشكال الباحث إسلام بحيري الأول على حكم حبسه عامًا، بتهمة ازدراء الدين الإسلامي واستمرار تنفيذ الحكم الصادر ضده.
يذكر أن محكمة مستأنف مصر القديمة، قضت في أواخر شهر ديسمبر الماضي، بقبول الاستئناف المقدم من الباحث إسلام البحيري على حكم حبسه 5 سنوات لاتهامه بازدراء الدين الإسلامي، وقامت بتخفيف الحكم عليه لعام واحد.