البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اليزل: عدد أعضاء ائتلاف دعم مصر 370 عضوًا ولا خلاف على اللائحة الداخلية

البوابة نيوز

أكد اللواء سامح سيف اليزل، المقرر العام لائتلاف "دعم مصر"، اليوم الثلاثاء، أن اللجنة التنسيقية للائتلاف تعمل على مدى ثلاث أيام لاستقبال النواب للجلوس معهم لخلق حالة معايشة للتوافق مع بعضهم.
وأوضح اليزل في تصريح خاص لـــ" البوابة نيوز " أن قيادات الائتلاف تعقد اجتماعًا مع نواب الصعيد من شماله وجنوبه ووسطه.
وأكد اليزل أنه لا يوجد خلاف على اللائحة الداخلية للائتلاف، ولكن يوجد بعض الملاحظات فقط عليها من قبل النواب، وجاء التعديل للخروج بصيغة يتم التوافق عليها.
وأضاف اليزل أن الائتلاف يعمل خلال الجلسات التي يتم عقدها على إلقاء محاضرات من كوادر سياسية لها ثقل في العمل السياسي مثل الدكتور مصطفى الفقى والكثير من الكوادر.
وعن توزيع اللجان، أكد اليزل أننا لم نحسم حتى الآن أي من رؤساء اللجان، مشيرا إلى أن القرار متوقف فقط على إعلان أسماء المعنين من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وعن محاولة ضم المعنين لالائتلاف في الفترة المقبلة، قال اليزل: سنسعى إلى ذلك، مؤكدا على ثقته في الأسماء التي تطرح على الساحة لأسماء المعنين.
وعن العدد الحقيقي لنواب ائتلاف "دعم مصر" أكد اليزل أن العدد وصل إلى 370 نائبا حتى الآن، منهم مستقلون، وحزبيون.
وبشأن ما تردد في وسائل الإعلام عن أنه سيحاول أن يتولى رئاسة إحدى اللجان، أكد اليزل أنه غير صحيح، وأنه لا ينتوى الترشح على أي لجنة في مجلس النواب.
وعن رأيه فيما أثير حول اختيار المستشار عدلي منصور رئيسا للبرلمان، أوضح اليزل أنه اختيار موفق وسيخدم الصالح العام ومجلس النواب أيضًا.
وطالب اليزل خلال تصريحاته وسائل الإعلام بتحري الدقة في نقل الأخبار، مشيرا إلى أن ما ترد حول نقله إلى العناية المركزة خلال اليومين الماضيين غير صحيح.
جدير بالذكر أن ائتلاف دعم مصر يضم 7 أحزاب سياسية وشخصيات عامة على رأسها مصطفى بكري، فرج عامر، أحمد سعيد، أكمل قرطام، سحر طلعت مصطفى، طلعت السويدي، أسامة هيكل، محمد العرابي.