البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مقتل 26 من مسلحي "داعش" بنيران القوات العراقية المشتركة

البوابة نيوز

لقي ما لا يقل عن 26 من مسلحي تنظيم (داعش) الإرهابي مصرعهم بنيران القوات المشتركة المدعومة بالطيران العراقي خلال عمليات عسكرية في مناطق متفرقة بالعراق.
وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة العراقية مساء اليوم السبت أن طيران التحالف الدولي نفذ 15 طلعة جوية أسفرت عن قتل العديد من الإرهابيين في مناطق مختلفة بالعراق، وتدمير 6 مواقع قتالية وخمس سيارات إحداها مفخخة وزورق وأسلحة وعتاد للتنظيم.
وقصف طيران القوة الجوية العراقي، بناء على معلومات من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، موقعا لداعش قرب جسر"أشميط" في الحويجة بمحافظة كركوك شمالي العراق، أسفر عن قتل عشرات الإرهابيين وتدمير خمس سيارات محملة بأسلحة وعتاد للتنظيم.
ونفذ طيران القوة الجوية ثلاث طلعات استهدفت تجمعا لمسلحي داعش وقتلت 10 إرهابيين ودمرت سيارة تحمل رشاشا أحاديا وملجأ لعناصر التنظيم.
ولمساندة القوات البرية، نفذ طيران الجيش العراقي 36 طلعة جوية بمختلف قواطع العمليات العسكرية ضد داعش، وقتلت قوات من قيادة عمليات بغداد 16 إرهابيا بينهم 9 إرهابيين في منطقة الكرمة شمال شرقي الفلوجة بالأنبار، ودمرت أربع سيارات لداعش، وقتلت قوة أخرى إرهابيا وجرحت آخر في منطقة الرشاد.
وتمكنت قوة من مقر لواء التدخل السريع من قتل قناص بداعش في منطقة الصبيحات، وقتلت إرهابيا آخر في منطقة اللهيب وأربعة إرهابيين في منطقة العبيد، وعثرت قوة تابعة لعمليات بغداد على مخزن يحتوي على 14 عبوة ناسفة ومساطر تفجير في منطقة اليتامى.
وتمكنت قوة من قيادة عمليات الأنبار من تفكيك خمس عبوات ناسفة خلال عملية تطهير منطقة "5 كيلو" غربي الرمادي، وعثرت على 21 عبوة ناسفة محلية الصنع وأسلحة وعتاد لعناصر داعش.
وقتلت القوات العراقية وأصابت العشرات من الإرهابيين ودمرت مستودعا للتنظيم يحوي 100 صاروخ من نوع "كاتيوشا" و"جراد" وعتادا عسكريا غربي جزيرة سامراء بصلاح الدين شمالي العراق.
على صعيد آخر، قتل مدني عراقي وأصيب أربعة آخرون بجراح نتيجة انفجار عبوة ناسفة بمنطقة البياع جنوب غرب مدينة بغداد.