البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مصر تشارك في "الدولي للطاقة الخضراء" بالمملكة المتحدة سبتمبر المقبل

البوابة نيوز

يشارك د. وفيق نصير ممثل مصر في البرلمان العالمي للبيئة في المؤتمر الدولي للطاقة الخضراء للمرة الثامنة على التوالي، والمقرر أقامته بالمملكة المتحدة في اوائل شهر سبتمبر المقبل.
صرح د. وفيق نصير لـ " البوابة نيوز"، أنه استغرق مدة عام كامل في عمل بحثه الخاص والذي يتحدث حول أنواع جديدة للطاقة الخضراء وكيفية استخدامها في مصر، مشيرًا أنه يمثل مصر في البرلمان العالمي للبيئة بشكل شخصي وليس رسمي.
وأضاف نصير: مصر تمتلك من الطاقات المتجدده ما يؤهلها لتقود العالم في مجال الطاقة خاصة الطاقة الشمسية التي تتميز بها مصر على مدى السنة، ولكن في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها مصر لابد علينا الانتباه إلى الطاقة الخضراء والمتجددة التي تعتبر الأكثر أمانًا للدولة وتوفيرًا للنفقات وحفاظًا على البيئة المصرية، فمصر لديها الكثير لتصل إلى المعدلات العالمية في مجال البيئة لعدة أسباب منها الوضع الأمني الذي يؤثر على كل شيء".
وتابع: "هناك تلوث مصطنع من الإنسان في مياه النيل أو غيرها وبعدها نقوم بدفع مبالغ مالية كثيره لتطهير تلك المياه وفي الاعتبار لم تصل إلى درجه النقاء الذي نريده فكل ذلك يؤثر على حياة الإنسان، كما أن هناك سموما نزرعها ونحصدها ولا ننتبه إليها والمتمثلة في المبيدات الكيماوية وهى سبب رئيسي في أمراض مزمنة سرطان وكبد وخلافة والعالم الآن يتجة إلى الزراعة العضوية والسماد الطبيعي، ومع التقدم العلمي تظهر اشياء وتختفي أخرى كنا نستخدمها ولكننا للأسف نتأكد أن هناك استخدامات كانت في الماضي والآن تسبب كثير من الأمراض وعلى سبيل المثال " DDT" وهى مادة قاتلة تقعد تأثيرها في التربة لمدة تتراوح إلى 100 عام".