البوابة نيوز : الاختيار 2.. باقي 90 دقيقة على فض اعتصام رابعة الإرهابي (طباعة)
الاختيار 2.. باقي 90 دقيقة على فض اعتصام رابعة الإرهابي
آخر تحديث: السبت 17/04/2021 08:12 م احمد يحيي -محمد الديسطي
فض اعتصامات الإرهابية
فض اعتصامات الإرهابية 2013
ينتظر ملايين المشاهدين في مصر والعالم عرض الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار 2 اليوم في تمام الساعة 9.30 .
توثق أحدث الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار 2 مساء اليوم السبت، بمشاهد فض اعتصامي رابعة والنهضة في فجر يوم 14 أغسطس 2013 وبعدها بدقائق قيام أعضاء جماعة الإخوان باقتحام أقسام الشرطة والكنائس في القاهرة والمحافظات.
وتظهر الحلقة الخامسة من المسلسل تفاصيل تعرض للمرة الأولى من أحداث فض رابعة وكذلك الأحداث التي تلتها من اقتحام أقسام الشرطة والهجوم على بعض الكنائس وهروب قيادات الجماعة من الاعتصام.
بعد انتهاء أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من فض اعتصامي رابعة والنهضة، عقد اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية آنذاك مؤتمرًا صحفيًا أعلن فيه استشهاد 43 شرطيًا، بينهم 18 ضابطا، منهم ضباط برتبة لواء وعقيدين، قامت العناصر الإرهابية باستهدافهم أثناء عملهم داخل قسم شرطة كرداسة بطلقات من سلاح «آر بي جي».
وأعلن وزير الداخلية في بيان صدر بعد الفض "إنفاذاً للتكليف من الحكومة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لفض اعتصامي رابعة والنهضة، قامت الوزارة بوضع الخطة وإعداد الاحتياجات المطلوبة لتنفيذ الفض من عناصر بشرية مدربة وكذلك مركبات مناسبة مع الاستعانة بقوات متخصصة في التعامل مع تلك المواقف".
فيما قرر مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، برئاسة تامر مرسي، إذاعة حلقة اليوم السبت، الموافق 5 رمضان، من مسلسل "الاختيار 2" بدون فواصل إعلانية.
مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكى وإياد نصار وإنجى المقدم، وأسماء أبو اليزيد، ومحمد علاء، وإسلام جمال، وأحمد شاكر عبد اللطيف، ورياض الخولى.