البوابة نيوز : محمد سراج يكشف تفاصيل شهادة الأهلي في الإدارة الرياضية (طباعة)
محمد سراج يكشف تفاصيل شهادة الأهلي في الإدارة الرياضية
آخر تحديث: الأحد 11/04/2021 02:02 م أنس مصباح - أحمد حمزة
محمد سراج يكشف تفاصيل
كشف محمد سراج الدين، عضو مجلس إدارة النادي، عن تفاصيل محتوى شهادة الأهلي في الإدارة الرياضية، والتي تم الإعلان عنها اليوم في مؤتمر صحفي للكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي ومعه رئيس الجامعة الأمريكية فرانسيس ريتشاردوني.
وقال سراج الدين: «هدفنا من البداية في العمل على البرنامج التعليمي وشهادة الأهلي في الإدارة الرياضية، وفقا لتوجيهات الكابتن محمود الخطيب ومجلس لإدارة، في إطار دور الأهلي المجتمعي نحو أعضائه وجماهيره، وكل فئات المجتمع المصري.
وأشار سراج الدين إلى أن شهادة الأهلي في الإدارة الرياضية، تعتبر إضافة للمجتمع المصري بشكل عام، من خلال محتوى تعليمي تمتد مواده في التسويق والرعاية الرياضية واللوائح، وتنظيم الأحداث الرياضية وعلم النفس والأخلاق الرياضية، وهي المادة التي اقترحها الكابتن محمود الخطيب لتعظيم هذا الجانب في البرنامج التعليمي.
وأكد سراج الدين أن المحتوى التعليمي سيكون مدته ٣٠ ساعة للدارسين في شهادة الأهلي الرياضية لمدة شهر ونصف، وسيكون هناك زيارات ومعايشات للدارسين في النادي الأهلي وداخل إداراته.
وأوضح سراج الدين أن هناك عائدا استثماريا واضحا للنادي، ولكن مع الحفاظ على تأكيد الكابتن محمود الخطيب بالتفكير في تقديم الدعم للدارسين من أبناء النادي الأهلي؛ سواء أعضاء أو عاملين أو جماهير أهلاوية بتخفيض يتيح لهم الحصول على شهادة الأهلي للتعليم الرياضي.
واختتم سراج الدين حديثه معتبرا أن بروتوكول المشروع التعليمي بين النادي الأهلي والجامعة الأمريكية، هو شراكة تاريخية بين مؤسستين لهما باع في كل المجالات لأكثر من١٠٠ سنة، مؤكدا أن شهادة الإدارة الرياضية تشمل كل جوانب الرياضة التي يحتاجها أي عنصر لتطوير العمل الرياضي وصناعته كعنصر مهم في الاقتصاد.