البوابة نيوز : مواجهة مصرية بين "النني" و"كوكا".. وقمة بين مانشستر يونايتد وميلان في الدوري الأوروبي (طباعة)
مواجهة مصرية بين "النني" و"كوكا".. وقمة بين مانشستر يونايتد وميلان في الدوري الأوروبي
آخر تحديث: الخميس 11/03/2021 07:32 ص بلال السيسى
كوكا والنني
كوكا والنني
تنطلق في اليوم الخميس، مواجهات ذهاب دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي "اليوروبا ليج"، حيث أسفرت قرعة البطولة عن مواجهة مصرية خالصة بالإضافة لبعض الفرق ومواجهات متوازنة لفرق أخرى.
وتشهد تلك الجولة قمة مصرية، عندما يحل فريق أرسنال المحترف ضمن صفوفه محمد النني، لاعب وسط المنتخب الوطني، في العاشرة مساء اليوم الخميس، ضيفًا على نظيره أولمبياكوس اليوناني، المحترف ضمن صفوفه أحمد حسن كوكا، مهاجم الفراعنة، وتقام المباراة على ملعب "كارايسكاكيس"، معقل الفريق اليوناني.
التقى أرسنال بنظيره أولمبياكوس، في النسخة الماضية من بطولة الدوري الأوروبي أيضا في دور الـ32 والتي شهدت إقصاء الفريق اليوناني للجانرز، حيث انتهت مباراة الذهاب والتي أقيمت على ملعب أولمبياكوس بهدف نظيف لصالح المدفعجية بينما في مباراة الإياب قلب رفاق كوكا الطاولة على الفريق اللندني وحقق الفوز بهدفين مقابل هدف حيث سجل يوسف العربي وقتها هدف التأهل في الدقيقة 119.
ومن المنتظر أن تشهد المواجهة ظهور الثنائي المصري محمد النني مع أرسنال خصة أن الإسباني آرتيتا يعتمد على لاعب منتخب مصر في البطولة الأوروبية، كما يعتبر "كوكا" النجم الأول لخط هجوم أولمبياكوس بعد أن سجل هدف تأهل فريقه في الوقت القاتل امام أيندهوفن. 
بينما يواجه أياكس امستردام الهولندي نظيره يانج بويز السويسري، ويلاقي دينامو كييف الأوكراني نظيره فياريـال الإسباني، كما يصطدم روما الإيطالي بنظيره شاختار دونستيك الأوكراني، ويلعب دينامو زغرب الكرواتي أمام توتنهام هوتسبير الإنجليزي.
وفي الثامنة إلا خمس دقائق، يواجه مانشستر يونايتد الإنجليزي نظيره ميلان الإيطالي، على ملعب "أولد ترافورد"، معقل الشياطين الحمر، كما يلاقي سلافيا براج التشيكي نظيره رينجرز الاسكتلندي، بينما يواجه غرناطة الإسباني نظيره مولده النرويجي.
وستشهد مباراة ميلان ومانشتسر يونايتد، مشاركة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم الفريق الإيطالي، أمام فريقه السابق والذي سبق وأن توج به بنفس البطولة موسم 2016 - 2017وشارك إبراهيموفيتش في 55 مباراة في جميع المسابقات مع الشياطين الحمر وسجل 29 هدفًا وصنع 10 أهداف.
وينصف التاريخ العملاق الإيطالي خلال مواجهاته مع الشياطين الحُمر، فخرج مانشستر يونايتد أربع مرات عندما يواجه الميلان في الأدوار الإقصائية للبطولات الأوروبية من أصل 5 مرات، ولا يوجد نادي أخرج اليونايتد أكثر من ميلان، الذي يتساوى مع ريـال مدريد الإسباني.