البوابة نيوز : بعد انسحاب أنوما سينجور.. صراع موريتاني جنوب أفريقي على رئاسة "كاف" (طباعة)
بعد انسحاب أنوما سينجور.. صراع موريتاني جنوب أفريقي على رئاسة "كاف"
آخر تحديث: السبت 06/03/2021 03:14 ص خليل المنيسي
  الاتحاد الأفريقي
الاتحاد الأفريقي لكرة القدم
انحصر الصراع على رئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف والمقرر لها يوم 12 مارس الجاري في المغرب بين مرشحين فقط وهما الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، وأحمد ولد يحيي رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم. 
وأعلن الإيفوارى جاك أنوما انسحابه رسميا من صراع الانتخابات على رئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قبل أيام من موعد الانتخابات المقرر لها في المغرب على هامش الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي.
وقال أنوما في بيان اذاعة التليفزيون الإيفوارى تنازله على الترشح في سباق انتخابات الاتحاد الأفريقي لصالح الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، في مبادرة تبناها السويسرى جيانى إنفانتينو رئيس فيفا من أجل مستقبل أفضل للكرة الأفريقية. 
يذكر أن رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم، أوجستين سينجور، أعلن في وقت سابق انسحابه رسميا من انتخابات رئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف". 
وبعد انسحاب الثنائي تقلص المرشحون على رئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف إلى مرشحين وهما الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، وأحمد ولد يحيي رئيس الاتحاد الموريتاني. 
ويخوض المهندس هاني أبو ريدة انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي منافسة قوية للاحتفاظ بالمقعد لضمان التواجد في المجلس الأعلى للفيفا.