البوابة نيوز : قصة كفاح.. رحلة إبراهيم الترزي من «الأمية» لنائب رئيس مركز سنورس (طباعة)
قصة كفاح.. رحلة إبراهيم الترزي من «الأمية» لنائب رئيس مركز سنورس
آخر تحديث: الخميس 04/03/2021 01:00 م كتبت :فاتن عبد الجليل
الدكتور أحمد الأنصاري
الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم
قال المهندس محمود هاشم رئيس مجلس ومدينة سنورس، إن قرار محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، بتعيين "ترزي" نائبا لرئاسة مجلس ومدينة سنورس، بعد حصوله علي درجة الدكتوراة، بعد محو الأمية والتدرج في المراحل التعليمية، هدفه إثبات أن لكل مجتهد نصيب.
وتابع: "هذا المواطن حول أميته إلي نور، بحصوله علي مؤهل عالي من ماجستير ودكتوراه علي الرغم من كبر سنه وهو في عامه الـ55، ولديه 6 من الأبناء جميعم في مراحل التعليم، منهم اثنين بكلية الطب وثلاث بكليات كليات مختلفة".
وعن طبيعة عمل الترزي الذي محى أميته بحصوله علي درجة الدكتوراه في الإعلام، يؤكد رئيس مدينة سنورس، في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أنه سيتولي منصب نائب شئون القري بسنورس وسأساعده في العمل والتعرف علي شئون القري بعقد اجتماعا أولا ومن ثم مرافقته في الجولات بالقري والنجوع والمرور الدوري علي الوحدات القروية حتي يتكيف ويتعرف علي كواليس عمله المنوط به، لتدريبه حتي ينجح في عمله، لافتا إلى أنه كان يعمل بقسم المشغل في مجلس مدينة الفيوم.
كان الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم أصدر القرار رقم 93 لسنة 2021، أمس الأربعاء، بتعيين إبراهيم سيد عبد الرحمن والذي يعمل ترزي بقرية معصرة صاوي التابعة لمركز طامية نائبا لرئيس مركز ومدينة سنورس لشئون القري لمدة 3 أشهر قابلة للتجديد في حالة إثبات كفاءته في عمله.
جاء قرار المحافظ بعدما التقي وزير التنمية المحلية بالمواطن تكريما لحصوله علي البكالوريوس والدكتوراة في الإعلام بعد حصوله علي شهادة محو الأمية واستمراره بعمله بمهنته "ترزي"، والذي كان يشغل عاملا بمشغل للتطريز والخياطه بمجلس مدينة الفيوم.