البوابة نيوز : رجال الأعمال:المخلفات وغاز الشعلة فرص استثمارية حقيقية بقطاع الطاقة (طباعة)
رجال الأعمال:المخلفات وغاز الشعلة فرص استثمارية حقيقية بقطاع الطاقة
آخر تحديث: الأربعاء 03/03/2021 12:51 م عزة الراوي
 المهندس أسامة جنيدي
المهندس أسامة جنيدي
قال المهندس أسامة جنيدي، رئيس لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال المصريين، أن مصر بها العديد من الفرص الاستثمارية في قطاع الكهرباء والمجالات المختلفة لإنتاج الطاقة ومنها مشروعات تحويل المخلفات إلى طاقة من خلال إنتاج غاز الميثان مما يوفر استخدام الغاز الطبيعي في الصناعة ويعظم من قيمته الاقتصادية بديلا عن حرقه.
وأضاف «جنيدي»، في تصريحات صحفية اليوم، أن المخلفات ذات أهمية تجارية وصناعية كبرى، كما أن الحصول على الطاقة من النفايات مشروع قومي وهدف اقتصادي وبيئي مهم حيث إن توليد الطاقة من النفايات سيكون له آثار اقتصادية وبيئية إيجابية عديدة.
وأشاد رئيس لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال المصريين، بتوجه الدولة للاستفادة من المخلفات بتحويلها إلى طاقة نظيفة وصديقة للبيئة بدلًا من التخلص منها بطرق غير آمنة على البيئة، مشددًا على ضرورة إدخال برامج وخطط للاستغلال الأمثل لموراد الطاقة، وتشجيع التوسع في مشروعات تحسين ورفع كفاءة الاستهلاك وترشيد استخدام الطاقة خاصةً مشروعات التوليد المشترك.
وأكد المهندس أسامة جنيدي، أن هناك اهتمام ورغبة كبيرة لشركات أجنبية في الاستثمار في مصر في مشروعات الكهرباء والطاقة، مشددًا في الوقت نفسه على أهمية طمأنة المستثمرين من خلال توفير مناخ المنافسة العادلة بين الشركات وتحرير سعر الطاقة، بالإضافة إلى قيام البرلمان بمراجعة كافة التعديلات التي طرأت على القوانين والتشريعات والضرائب، مؤخرًا.
وطالب «جنيدي» وزيرا التعاون الدولي والبترول للتنسيق المشترك لإيجاد الفرص الاستثمارية وتشجيع الشركات المصرية في الدخول في مشروعات الطاقة المختلفة في أفريقيا.