البوابة نيوز : محافظ الإسكندرية يتابع تنفيذ مبادرة "حياة كريمة" (طباعة)
محافظ الإسكندرية يتابع تنفيذ مبادرة "حياة كريمة"
آخر تحديث: الثلاثاء 02/03/2021 07:04 م محمد العدوى
محافظ الإسكندرية
ألتقى اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، بأعضاء مؤسسة حياة كريمة بالإسكندرية، لمتابعة أعمال تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير وتنمية ٥٧ قرية أم وتابع ونجع ببرج العرب القديمة.
يأتي هذا في إطار تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية بالارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن بالريف المصري؛ حضر الاجتماع،الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، ومحمد شعبان رئيس وحدة حياة كريمة بمحافظة الإسكندرية.
أكد محافظ الإسكندرية أن إختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي، لـ٥٧ قرية أم وتابع ونجع ببرج العرب القديمة لتطويرها ورفع كفاءتها لتكون ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"فضلا عن تخصيص مبلغ ٣ مليار جنيه لأعمال التطوير هو نجاح غير مسبوق للمحافظة، وذلك لما تمثله المبادرة من أهمية كبيرة في النهوض بمستوى الخدمات المقدمة لأهالي القرى الأشد احتياجا.
وأشار إلى أن المستفيدين من أعمال التطوير التى ستتم في قرى ونجوع برج العرب القديمة نحو ١٣٠ ألف مواطن من قاطني هذه القرى.
ثمن الشريف الدور الذي يقوم به أعضاء مؤسسة حياة كريمة، لمتابعة بدء تنفيذ أعمال التطوير التي تتم على أرض الواقع في قرى برج العرب القديمة.
وطالب إياهم بأن يكونوا عين المحافظة الأمينة التي تنقل احتياجات ومتطلبات أهالي القرى على أرض الواقع، مؤكدا أنه سيتم تفقد أعمال التطوير التي تتم بالقرى على أرض الواقع، كما استمع المحافظ إلى أفكار ومقترحات أعضاء مؤسسة حياة كريمة بالإسكندرية.
وخلال الاجتماع؛ أكدت الدكتورة جاكلين عازر، أن القرى ٣ التى تم اختيارها "بهيج وأبو صير والغربانيات" ببرج العرب القديمة، تعتبر من أشد القرى احتياجا، كما اقترحت عقد اجتماع دوري بأعضاء مؤسسة حياة كريمة بالإسكندرية، للتعرف على معدلات إنجاز المشروعات وأي معوقات تواجه التنفيذ على أرض الواقع.