البوابة نيوز : خاص.. المتحدث الرسمي للكنيسة يروي تفاصيل جديدة عن سيرته الذاتية (طباعة)
خاص.. المتحدث الرسمي للكنيسة يروي تفاصيل جديدة عن سيرته الذاتية
آخر تحديث: الثلاثاء 02/03/2021 06:08 م ميرنا ماجد
خاص.. المتحدث الرسمي
اختص القمص موسى إبراهيم يعقوب، المتحدث الجديد للكنيسة القبطية الأرثوذكسية "البوابة نيوز" بمعلومات عن سيرته الذاتية الخاصة وقال: كان اسمي إيهاب إبراهيم يعقوب، وتم سيامتي الكهنوتية في ديسمبر 1997 بوصفي راعيًا لكنيسة مارجرجس سوهاج.
وأضاف "إبراهيم": تخرجت في كلية التجارة بجامعة سوهاج، وبعد ذلك درست دراسات حرة في الإعلام، وعُينت بالمركز الإعلامي في شهر أكتوبر 2014 مسئولًا عن التحرير الصحفي، وشاركت في وضع أهداف المركز الإعلامي آنذاك، كما خدمت قبل ذلك في مجموعة كنيسة لأسقفية الشباب، مشيرا إلى أنه خدم قبل ذلك في مجموعة كنيسة لأسقفية الشباب.
وكان البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قد أصدر قرارا بابويا رقم ٤ لسنة ٢٠٢١ بتشكيل المركز الإعلامي بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، حيث قرر البابا تعيين القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالتدريب والمؤتمرات بالمركز الإعلامي القبطي للكنيسة.
كما قرر البابا تواضروس تعيين القمص موسى إبراهيم يعقوب متحدثًا رسميًا للكنيسة القبطية، ود. رانيا فهيم مديرة للمركز الإعلامي القبطي، والأستاذ هاني نجيب مديرا لقناة coc، والأستاذة رونزي حلمي للعلاقات العامة.