البوابة نيوز : المنصات الرقمية تهيمن على إصدارات السينما في مارس (طباعة)
المنصات الرقمية تهيمن على إصدارات السينما في مارس
آخر تحديث: الإثنين 01/03/2021 06:32 ص كتب- هيثم مفيد
فيلم الخيال العلميChaos
فيلم الخيال العلمي"Chaos Walking"
نتفليكس تطرح «Moxie».. و«HBO» تعرض النسخة الجديدة من «Justice League»
تستعد صالات السينما وعدد من المنصات الرقمية لاستقبال عدد من الأفلام خلال شهر مارس. ومع استمرار وباء كورونا وتأثيره المباشر على إغلاق صالات السينما، فإن استوديوهات هوليوود الأفلام وصانعي الأفلام تعلموا التكيف مع خدمات البث كتجربة بديلة لمشاهدة الأفلام الجديدة، بينما تم دفع عدد قليل من الأفلام الجديدة إما في المسارح أو خدمات البث أو كليهما.
عملاق البث الرقمي الذي استحوذ على حصة كبيرة من سوق الترفيه خلال أزمة كورونا، يستعد هذا الشهر لطرح فيلمين جديدين هما "Moxie"، الذي تقوم بتوجيهه الممثلة الكوميدية الشهيرة آيمي بولر في ثاني تجاربها الإخراجية للسينما بعد فيلم "Wine Country"، وتدور أحداث فيلمها الجديد حول الفتاة الخجولة إيما (جوزفين لانجفورد)، التي تسأم من أوضاع الجنس والأجواء السامة المنتشرة بمدرستها الثانوية، فسرعان ما تجد الإلهام من ماضي والدتها فتُشعل هي فتيل ثورة غاضبة على مستوى مدرستها. ومن المقرر طرحه في ٣ مارس.
وتطرح نتفليكس أيضًا في ١٢ مارس، فيلم الكوميديا "Yes Day" للنجمة جينيفر جارنر، وتدور أحداثه في إطار كوميدي، حيث يحاول كارلوس وأليسون توريس الأبوين المحافظة على تحديهما خلال يوم، من خلال قول نعم على كافة مطالب أبنائهما على مدى اليوم. ومن ﺇﺧﺮاﺝ ميجيل أرتيتا. 
ويعود النجم إيدي ميرفي، بفيلم الكوميديا "Coming ٢ America" والذي تعد أحداثه استكمالا للجزء الأول الصادر عام ١٩٨٨، حيث يكتشف أكيم وجود ابن له مفقود منذ زمن بعيد، فيقرر العودة إلى الولايات المتحدة الأمريكية من أجل البحث عنه في محاولة للوصول للوريث الشرعي لعرش زومندا. ومن المقرر طرحه في ٥ مارس عبر منصة "آمازون".
وسيكون الممثل الشاب توم هولاند بطل سلسلة أفلام "سبايدرمان"، على موعد هام هذا الشهر، حيث يقوم ببطولة عملين دفعة واحدة. ويعد فيلم الجريمة والدراما "Cherry" من إخراج الأخوين روسو، أحد أهم الأفلام المنتظرة بعدما خطف هولاند الأنظار في الإعلان التشويقي الشهر الماضي. ويلعب خلاله دور طبيب عسكري يعاني من اضطراب ما بعد الصدمة يتحول إلى لص بنوك، حينما يقع في فخ الإدمان وتتزايد عليه الديون فتدفعه لعالم الجريمة. ومن المقرر طرحه في ١٢ مارس عبر منصة "آبل بلس".
كما يقوم هولاند أيضًا ببطولة فيلم الخيال العلمي"Chaos Walking" للمخرج دوج ليمان، تدور قصة الفيلم التي كتبها تشارلي كوفمان في (برنتستون)، حيث يُدفَع (تود) للاعتقاد بأن مؤسسة (سباكل) أطلقت جرثومة قتلت كل النساء.. بعد اكتشافه بقعة صامتة بعيدة عن الضجيج في المستنقع، ينصحه والداه البديلان بأن يهرب بصحبة خارطة العالم الجديد، رسالة، وأسئلة عديدة بلا جواب. لكنه يتوصل لأن مصدر الصمت فتاة تٌدعى (فيولا).
وفي ١٨ مارس، تطرح منصة "HBO" الرقمية النسخة الجديدة من فيلم "Justice League" للمخرج زاك سنايدر.وكان سنايدر قد أخرج النسخة القديمة للفيلم لكنه اضطر إلى الابتعاد في مرحلة ما بعد الإنتاج بسبب مأساة عائلية. لتقوم استديوهات "وارنر بروس" بإسناد المهمة لجوس ويدون، الذي أشرف على إعادة تصوير الفيلم وتغيير خطة مخرجه الأصلي بشكل كبير.وكانت نسخة ويدون بمثابة خيبة أمل في شباك التذاكر وحازت على مراجعات سلبية مت جانب النقاد، مما دفع المعجبين إلى حث الشركة على إطلاق نسخة المخرج الأصلية.
كما تطرح المنصة أيضًا فيلم الخيال العلمي "Godzilla Vs. Kong" بالتزامن مع عرضه بصالات السينما في ٣١ مارس، وتدور الأحداث حول المواجهة التي ستقع بين كونج العظيم وجودزيلا التي لا يمكن إيقافها، كل ذلك والعالم يرى ويراقب من منهم سيكون ملك كل الوحوش.