البوابة نيوز : محافظ دمياط تبحث حل مشكلات أهالي كفر الغوابين (طباعة)
محافظ دمياط تبحث حل مشكلات أهالي كفر الغوابين
آخر تحديث: الأحد 28/02/2021 05:23 م حسام الدين محمد
محافظ دمياط تبحث
ناقشت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، عدد من الملفات والمشروعات الجارية وذلك خلال الاجتماع المُنعقد اليوم الأحد، مع محمد عسل رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف واللواء وحيد رضوان رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة فارسكور ونادى سمير رئيس الإدارة المركزية للري والموارد المائية ومحمد عجم مدير إدارة المتابعة والتفتيش المالى والإدارى.
وتناول الاجتماع آليات حل المشكلات التى تواجه أهالى كفر الغوابين بمركز فارسكور التى نتجت عن تنفيذ مشروع لتبطين ترعة زغلولة الواقعة هناك، إذ أكدت "محافظ دمياط" على أهمية التنسيق مع الوحدة المحلية لوضع حلول محددة وإنهاء هذه المشكلات وتداركها في أسرع فى وقت ممكن.
وتابعت "المحافظ" آخر المستجدات بالمشروع القومى لتبطين وتأهيل الترع والتى تتم من خلال الإدارة المركزية للموارد المائية والرى، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية لرفع كفاءة البنية التحتية المائية وتقليل الفاقد من المياه.
كما تابعت "محافظ دمياط" الخطوات المُتخذة لتنفيذ كوبرى بترعة البلامون بمدخل مدينة كفر البطيخ، وكذا تبطين الترع ورفع كفاءة الكبارى بمركز كفر سعد المدرجين بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة".
ووجهت "الدكتورة منال عوض" بتنفيذ محاور هذا المشروع القومى وفقًا للمعايير والاشتراطات المقررة لرفع كفاءة شبكة الترع لخدمة المزارعين والمساهمة في تطوير الريف المصرى.
وعلى جانب آخر اطلعت "محافظ دمياط" على الموقف الحالى بعمليات رد الشيء لأصله بعدد من المناطق بمحافظة دمياط، للتأكد من تنفيذها وفقًا للمعايير المحددة.