البوابة نيوز : المستحقات وقضايا الفيفا أزمات تطارد الزمالك قبل موقعة الترجي (طباعة)
المستحقات وقضايا الفيفا أزمات تطارد الزمالك قبل موقعة الترجي
آخر تحديث: الثلاثاء 02/03/2021 05:31 ص وائل سامي - محمد مصطفي
 الزمالك .. أرشيفية
الزمالك .. أرشيفية
المستحقات وقضايا الفيفا أزمات تطارد الزمالك قبل موقعة الترجي
الفريق يطير غدا إلى تونس.. وشيكابالا غاضب بسبب "فلوس" لشبونة
تسيطر حالة من الارتباك داخل اللجنة المؤقتة لإدارة نادي الزمالك، بسبب الأزمات التى تطارد القلعة البيضاء من فترة لأخرى، فبعد أزمة مستحقات الغانى اشيمبونج لاعب الفريق السابق، والتى طالب بها عن طريق فيفا، ظهرت أزمة جديدة في النادي، بخطاب وصل من قبل فيفا يطالب بسداد مبلغ قيمته 800 الف دولار لصالح لشبونة البرتغالى، بسبب عدم سداد أقساط باقى صفقة استعادة النادي الأبيض لشيكابالا، لاعب الفريق الحالي.
وسيطرت حالة من الغضب على شيكابالا، حيث أبلغ اللاعب إدارة نادي الزمالك بأن إدارة النادي السابقة قد أبلغته بأنه تم خصم باقى قيمة الصفقة من مستحقاته، لكنه تفاجىء بأن المبلغ لم يتم تحويله إلى لشبونة، ما دفع الأخير إلى تقديم شكوى ضد النادي الأبيض للحصول على هذه الأموال المتأخرة.
وفتح نادي الزمالك قنوات اتصال مع لشبونه لإنهاء الأزمة بشكل ودي حتى لا يتعرض النادي للإيقاف وخصم 6 نقاط من رصيده.
يأتى ذلك في الوقت الذى بدأ فيه بعض اللاعبين داخل النادي المطالبة بمستحقاتهم المتأخرة، لوجود بعض الالتزامات الخاصة لديهم، وتعهد الإدارة بصرفها خلال الأيام القليلة المقبلة.
وعلى صعيد فريق الكرة طالب الجهاز الفني للزمالك، لاعبي الفريق بغلق ملف مباريات الدوري بعد مواجهة وادى دجله امس ورفع درجة الاستعدادا لمواجهة الترجي التونسي، المقرر لها السبت المقبل.
وقرر مسئولو نادى الزمالك السفر إلى تونس، غدا، الأربعاء، بطائرة خاصة، استعدادا لمواجهة الترجي ضمن مباريات الجولة الثالثة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.
وتعاقد نادي الزمالك بالفعل مع شركة جديدة لتوفير طائرة خاصة لنقل البعثة البيضاء إلى تونس، لتفادي ماحدث مع الشركة السابقة، التى أقلت البعثة من مصر إلى السنغال لخوض مباراة تونجيت، والتي شهدت الرحلة عدة أزمات خلالها، أسفرت عن وصول الزمالك متأخرا، بعد قرابة 24 ساعة، رغم احتياج الرحلة 8 ساعات فقط من مصر للسنغال عبر الطائرة الخاصة.
وكشف مصدر مطلع داخل الزمالك أن الشركة التي ستتولي نقل بعثة الفريق إلى تونس، هي نفس الشركة التى تولت نقل بعثة الأبيض إلى خارج مصر، أثناء خوض مباريات أفريقيا في آخر موسمين، حيث سبق التعامل معها أكثر من مرة ولم تظهر أي مشكلة أو أزمة.
وأنهى مسئولو الزمالك، كافة إجراءات توفير الطائرة الخاصة لرحلة تونس، في ظل رغبة الإدارة البيضاء، لتوفير كافة سبل الراحة للجهاز الفني واللاعبين، للتركيز داخل المستطيل الأخضر فقط وتقديم أفضل مستوى فني ممكن.
وتعادل الزمالك مع مولودية الجزائر سلبيا في الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، ثم تعادل بنفس النتيجة مع تونجيت السنغالى خارج ملعبه، ليتواجد الأبيض بالمركز الثالث بالمجموعة الرابعة خلف الترجي التونسي، المتصدر برصيد 4 نقاط ومن خلفه مولودية الجزائر، المتواجد بالمركز الثاني برصيد نقطتين، ويتفوق على الزمالك بفارق الأهداف بينما يتذيل بطل السنغال المجموعة برصيد نقطة وحيدة.