البوابة نيوز : المتهمة بنهب 3 ملايين من أهالي بنها: تعرضت لعملية نصب (طباعة)
المتهمة بنهب 3 ملايين من أهالي بنها: تعرضت لعملية نصب
آخر تحديث: الخميس 25/02/2021 04:02 م أسامه علاء
المتهمة بنهب 3 ملايين
أمر أحمد الإمبابي، رئيس نيابة قليوب، بإشراف المستشار محمد حتة المحامي العام لنيابات جنوب بنها، اليوم الخميس، بحبس سيدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاستيلائها على 3 ملايين جنيه من المواطنين بنظام الجمعيات.
وأشارت المتهمة خلال التحقيقات إلى أنها تعرضت للنصب في مبلغ نصف مليون جنيه، مما جعلها تتعثر في دفع أموال المواطنين، والتي أخذتها منهم على نظام جمعيات متنوعة.
وكشفت تحريات المباحث الجنائية، أن السيدة التي استولت على مبلغ 3 ملايين جنيه، من المواطنين بقليوب، كانت تنظم جمعيات بنظام شهرى مع المواطنين، وإنها منذ ثلاثة أشهر، بدأت مماطلتهم وعدم دفع أي أموال لهم وتبين من التحريات، أن قسم قليوب تلقى 50 محضرا ضد المتهمة، وجرى توجيه تهمة خيانة أمانة لها، والتحفظ عليها لحين صدور قرار النيابة العامة.
كان اللواء حاتم حداد مدير إدارة البحث الجنائي بالقليوبية، قد تلقى إخطارا بالواقعة من العميد خالد المحمدي رئيس مباحث القليوبية.
وتبين من تحريات الرائد مصطفى دياب، رئيس مباحث قسم شرطة قليوب، بعد ورود بلاغ لوحدة مباحث قسم قليوب من عدة مواطنين وجميعهم مقيمون عزبة الزيتون بدائرة قسم قليوب، بتضررهم من إحدى السيدات وتدعى "زينب.ج. ي" ربة منزل 33 عاما، ومقيمة بعزبة الزيتون بمدينة قليوب، لقيامها بالنصب عليهم، والتحصل منهم على مبالغ مالية بإجمالي ثلاثة ملايين وخمسمئة ألف جنيه، على سبيل إنشاء جمعية.
وتمكن ضباط وحدة مباحث قليوب من ضبط المتهمة، بمواجهتها أقرت بارتكاب الواقعة ورددت مضمون ما جاء بأقوال الشاكين.