البوابة نيوز : ارتفاع ضحايا مركب بحيرة مريوط لـ13 جثة (طباعة)
ارتفاع ضحايا مركب بحيرة مريوط لـ13 جثة
آخر تحديث: الأربعاء 24/02/2021 04:02 م محمد العدوى
ارتفاع ضحايا مركب
ارتفع عدد ضحايا حادث غرق مركب صيد ببحيرة مريوط بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، إلى 13 جثة ويتبقى ضحية واحدة بالبحيرة، جارٍ البحث عنه.
واستقبلت مشرحة مستشفى العامرية العام، اليوم، وهم حنين ١٣ سنة، ونصر ويوسف ٨ سنوات، وروميساء ٣ سنين.
وقال الدكتور رأفت حمزة أحد الغطاسين المتطوعين، إن الطفل المنتشل منذ قليل يبلغ من العمر ٣ سنوات، وهناك بنتا أخريان، تم العثور عليهما في موقع بحث جديد حيث تغير اتجاه الرياح اليوم عكس التيار في عمق ٢.٣٠ متر تحت سطح الماء.
فيما تواصل رجال الإنقاذ النهري بمحافظة الإسكندرية، وبالإضافة إلى مجموعة من الغطاسين المتطوعين، عمليات البحث عن المفقودين المتبقين.
وأعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، أمس الثلاثاء، أن إجمالي عدد المتوفين في غرق مركب بحيرة مريوط 14 ضحية.
وأمر المستشار محمد عبد السلام أمين، المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، اليوم الأربعاء، بإخلاء سبيل "م.ع" مالك المركب الغارق بمنطقة الملاحات ببحيرة مريوط، بضمان محل إقامته، لعدم وجود شبهة جنائية وراء الحادث.
جاء قرار النيابة العامة مراعاة للظروف الإنسانية التي يمر بها مالك المركب الغارق، والذي يمر بصدمة عصبية لفقده زوجته، وأحد أبناءه في الحادث، إضافة إلى أن باقي الضحايا من أبناء عمومته.
كانت نيابة العامرية ثان بالإسكندرية، قد أرسلت اليوم الأربعاء، مخاطبات لهيئي الثروة السمكية والملاحة البحرية لمعرفة تراخيص مركب مريوط للصيد والمكان الذى خرجت منه المركب مرخص للصيد أم لا، في إطار التحقيقات في حادث غرق مركب في بحيرة مريوط.
وتباشر نيابة العامرية ثان بالإسكندرية تحت إشراف المحامي العام الأول لنيابة الدخيلة والعامرية الكلية التحقيقات في غرق المركب الذى راح ضحيته 14 شخص وإصابة 6 أشخاص، واستدعت قائد المركب لسماع أقواله في الحادث بعد انقلاب المركب أثناء عودتها من رحلة بحرية في بحيرة مريوط.
كان فريق من نيابة العامرية ثانى بالإسكندرية انتقل لموقع الحادث لإجراء المعاينة وسؤال شهود العيان كما انتقلت إلى مستشفى العامرية لسؤال المصابين وسؤال أهلية المتوفين وطالبت الإنقاذ النهرى بمواصلة البحث عن الجثامين المفقودة وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.