البوابة نيوز : مطروح تحصد مراكز متقدمة في مسابقة التحدث بالفصحى وفن الخطابة (طباعة)
مطروح تحصد مراكز متقدمة في مسابقة التحدث بالفصحى وفن الخطابة
آخر تحديث: الأربعاء 24/02/2021 10:28 ص محمد الجندى
عاطف سلامة وكيل وزارة
عاطف سلامة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح
أشاد عاطف سلامة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، اليوم الأربعاء، بالإنجاز الكبير الذي حققه توجيه عام اللغة العربية بعد حصد المركزين الثاني والسادس على مستوى الجمهورية للمرحلتين الإعدادية والثانوية بالترتيب بمسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى وإحياء فن الخطابة والإلقاء الشعري وتعميق دراسة النحو والتي تنظمها وزارة التربية والتعليم.
وأوضح وكيل الوزارة أن الطالبة جاسمين محمد عبدالحليم بمدرسة الروضة الإعدادية حصدت المركز الثاني على مستوى الجمهورية في مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى وإحياء فن الخطابة والإلقاء الشعري وتعميق دراسة النحو العربي، فيما حصل الطالب يوسف عطيوة عبدالله بمدرسة الشهيد أحمد عبدالكريم حجاج الثانوية العسكرية المركز السادس على مستوى الجمهورية في المسابقة ذاتها؛ في إنجاز كبير لتعليم مطروح.
وقدم مدير التعليم الشكر والعرفان ليسري مجاهد موجه عام اللغة العربية، والموجهين الأوائل والموجهين؛ تقديرا لهذا الإنجاز الكبير على مستوى الجمهورية، والذي جاء تتويجا للعمل المخلص والاداء المتميز والجهود المثمرة طوال العام الدراسي.
كذلك قدم سلامة التهنئة الممزوجة بأسمى آيات الشكر للزملاء معلمي ومديري مدرستي الروضة والثانوية العسكرية (المشرفين على الطلاب) والمشاركين في تصفيات المسابقة بمختلف مراحله، وكذلك أولياء أمور الطلاب، واصفًا اياهم بشركاء النجاح والإنجاز؛ معتبرًا ذلك تتويجًا لجهود فريق عمل متعاون ومجتهد ومتمنيًا مزيد من النجاح والتقدم لجميع أبناء مطروح المشاركين في مختلف الأنشطة والمسابقات.
وأهدى وكيل الوزارة إنجاز مسابقة التحدث بالفصحي للواء خالد شعيب محافظ مطروح، والذي لا يدخر جهدا في سبيل تقديم جميع اوجه الدعم للمنظومة التعليمية بالمحافظة وتوجيهه المستمر بتفعيل الأنشطة التربوية في سبيل مواصلة اكتشاف المواهب الطلابية والتي تزخر بها مدارس المحافظة.