البوابة نيوز : خبير أرصاد يعلن أكثر المناطق تأثرا بالأمطار وموعد تحسن الطقس (طباعة)
خبير أرصاد يعلن أكثر المناطق تأثرا بالأمطار وموعد تحسن الطقس
آخر تحديث: الإثنين 18/01/2021 09:37 م إيمان محمد
خبير أرصاد يعلن أكثر
أعلن وحيد سعودي خبير الأرصاد والتحاليل الجوية حالة الطقس المتوقعة، وذلك بناءً على آخر إصدارات للخرائط والتى تشير إلى استمرار هطول الأمطار الغزيرة على المدن والمحافظات الساحلية وشمال الدلتا وبورسعيد يصاحب ذلك انخفاض طفيف في درجات الحرارة، وإن جاءت حول معدلاتها الطبيعية خلال هذا الوقت من العام يصاحب ذلك نشاط محدود للرياح يزيد من الأحساس ببرودة الطقس خاصة خلال الساعات المتأخرة من الليل وحتى الساعات الأولى من الصباح والى استمرار الاضطراب في حركة الملاحة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط.
الطقس المتوقع بصفه عامه شتوى غائم معظم ساعات النهار ويميل للبرودة صباحًا على شمال البلاد شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.
وقال خبير الأرصاد، في تصريحات له اليوم الاثنين، أن من أكثر المحافظات التى سوف تتعرض لسقوط الأمطار عليها هى التى تطل على البحر المتوسط يضاف إليها محافظات شمال الدلتا مثل دمياط والبحيرة ودمنهور وكفر الشيخ والمحلة وكفر الدوار والمنصورة ويقل إحتمال سقوطها كلما أتجهنا لمحافظات جنوب الوجه البحري حتى القاهرة، فيما ينحصر ظهور الشبورة على شمال ووسط الصعيد.
وأضاف أنه مازالت محافظات الصعيد هى الأفضل بالنسبه لحالة الطقس المتوقع تقل فيه كميات السحب وتزداد فترات سطوع الشمس ويميل الطقس فيها للدفء نهارا شديد البرودة ليلا يصل لحد الصقيع على شمال الصعيد ليلا وحتى الساعات الأولى من الصباح.

وأعلن سعودى موعد التحسن المتوقع في حالة الطقس وذلك اعتبارًا من يوم الخميس المقبل مع عوده لظهور الشبورة المائية على معظم الطرق.