البوابة نيوز : برلمانية: المرأة حظيت باهتمام شديد من قبل الرئيس وتمثيلها بالمواقع التنفيذية أكبر دليل (طباعة)
برلمانية: المرأة حظيت باهتمام شديد من قبل الرئيس وتمثيلها بالمواقع التنفيذية أكبر دليل
آخر تحديث: الثلاثاء 22/12/2020 11:22 ص محمد العدس - نشأت أبوالعينين
النائبة ميرال الهريدي
النائبة ميرال الهريدي
بدأ مجلس النواب استقبال النواب الجدد عن برلمان ٢٠٢١ -٢٠٢٦، لاستخراج كارنيهات العضوية، وحضرت النائبة ميرال جلال الهريدى، وهي الفائزة عن القائمة الوطنية من أجل مصر عن قطاع القاهرة ووسط وجنوب الدلتا.
حرصت النائبة ميرال الهربدى على الحضور مبكرا لاستخراج كارنية العضوية والحصول على الحقيبة البرلمانية، وأكدت أنها سعيدة بالتمثيل النيابى للمرأة في البرلمان الجديد كما أبدت سعادتها بالإجراءات التي اتخذتها الأمانة العامة للمجلس. 
وأشارت النائبة إلى أنها ستتبنى كافة القضايا التى تهم المرأة تحت قبة البرلمان كما ستعمل على توضيح الدور الذى نعمت به المرأة المصرية في ظل وجود القيادة السياسية.
وأضافت "المرأة المصرية حظت باهتمام شديد من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي مستدلة في هذا السياق بتواجدها لأول مرة بتمثيل مشرف تحت قبة البرلمان بخلاف مشاركتها في الكثير من المناصب التنفيذية. 
ووسط إجراءات احترازية مشددة يشهد البهو الفرعونى لمجلس النواب استعدادات مكثفة لاستقبال النواب الجدد عن قائمة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا، والبالغ عددهم ١٠٠ عضو خصصت الأمانة العامة بالمجلس برئاسة المستشار محمود فوزى لجنة لاستخراج كارنيهات العضوية للنواب الجدد.
وشهد اليوم الأول لاستقبال النواب اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية المشدد وإجراءات لتحقيق التباعد الاجتماعي المطلوب لمواجهة فيروس كورونا.
كما تزويد البهو بعدد كبير من زجاجات الكحول لتطهير الأيدى بجانب توفير الكمامات الطبية، كما تم تجهيز الحقائب البرلمانية للنواب الجدد، وفقا للكشف النهائى الصادر عن الهيئة الوطنية للانتخابات، وذلك بهدف التيسير على النواب لاستخراج كارنيهات العضوية واستلام الحقائب في وقت قصير.
وشملت الإجراءات الاحترازية أيضا تزويد كافة بوابات دخول البرلمان بالعاملين بالقطاع الطبى، ووضعت الأمانة العامة للنواب عددا من الإجراءات الاحترازية شملت قياس درجة الحرارة، وتزويد كافة المتواجدين داخل حرم المجلس بالكمامات الطبية.
يأتى ذلك في الوقت الذى أصدر فيه المستشار محمود فوزى الأمين العام للمجلس تكليفات بتخصيص قاعة ٢٥ يناير وقاعة الاجتماعات الملحقة بها للإعلامين لإجراء الحوارات الصحفية مع النواب الجدد كما تم إعداد بوفيه لاستقبال النواب والإعلامين في ضوء حفل استقبال النواب الجدد.