البوابة نيوز : نائب محافظ الدقهلية يترأس اجتماع لجنة مراجعة العقارات (طباعة)
نائب محافظ الدقهلية يترأس اجتماع لجنة مراجعة العقارات
آخر تحديث: السبت 31/10/2020 05:59 م أحمد أبو القاسم - رامى القناوى
نائب محافظ الدقهلية
ترأس هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية اليوم السبت اجتماع لجنة مراجعة العقارات الصادر لها تراخيص، والجارى تنفيذها، وذلك بناءً على تكليف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية وتنفيذا لقرار اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية بشأن مراجعة اعمال البناء للعقارات الجارى تنفيذها والصادر لها تراخيص سابقة للتاكد من مطابقتها للاشتراطات بالمحافظات. 
واوضح نائب المحافظ أنه تم خلال اجتماع اليوم استعراض  تقرير أعمال الأمانة الفنية بشأن مراجعة الرخص لعدد 16 عقار بنطاق غرب وشرق ومركزى المنصورة وطلخا ومتابعة تنفيذ توصيات الأمانة الفنية للجنة، حيث تم متابعة كافة التوصيات التى أوصت بها لجنة الأمانة الفنية فى تقريرها عن العقارات بنطاق الوحدات المحلية المشار إليها.
وأكد أن للجنة لا يمكن لها أن تجيز أو تطبق إلا ما وافق الاشتراطات البنائية القانونية والفنية التى تم إقرارها، تنفيذا للقانون وحرصا على حقوق الدولة والمواطنين.
وقررت اللجنه خلال الاجتماع  قيام الوحدات المحلية المختصة باخطار ملاك العقارات التى تم مراجعتها بالملاحظات المطلوب تنفيذها ومتابعة ذلك بكل دقه مؤكدة على ضرورة وجود آلية تستطيع من خلالها الزام المواطنين بالتنفيذ والتعامل مع الملاحظات ليمكنهم استكمال أعمال البناء.
كما قررت قيام الوحدات المحلية بسرعة إخطار لجنه مراجعة العقارات والأمانة الفنية بها بكافة ما يبديه المواطن من مطالب واحتياجات أو اعتراضات قد يكون محقا فيها وذلك  بعد إخطاره بالملاحظات المطلوبه منه ليقوم بتنفيذها حتى يتم فحص ما يطلبه ودراسته بهدف التيسير على المواطنين.
من ناحية أخرى أوصت اللجنة بأهمية قيام جهاز التفتيش على أعمال البناء بترجمة الملاحظات التى رصدتها الأمانة الفنية للجنة مراجعة العقارات إلى توصيات تتوافق مع الاشتراطات البنائية الفنية والقانونية الجديدة، لتكون منهج عمل فى المستقبل.
حضر الاجتماع اللواء عبد القادر النورى السكرتير العام، والعميد سامح الشيخ مدير إدارة التخطيط مندوبا عن مديرية الأمن وجميع أعضاء اللجنة من  مديرية الإسكان، وجهاز التفتيش على أعمال البناء، وإدارات التخطيط العمرانى والشئون الهندسية، والتنظيم، وأساتذة كلية الهندسة، ونقابة المهندسين ورؤساء الأحياء بشرق وغرب المنصورة ومركزي المنصورة وطلخا.