البوابة نيوز : انتخابات مجلس النواب 2020.. تعرف على تفاصيل التصويت في المرحلة الثانية (طباعة)
انتخابات مجلس النواب 2020.. تعرف على تفاصيل التصويت في المرحلة الثانية
آخر تحديث: الخميس 29/10/2020 07:15 م محمد خيري
انتخابات مجلس النواب
حددت الهيئة الوطنية للانتخابات طريقة الاقتراع في الانتخابات البرلمانية على مرحلتين، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى، يوم الأحد الماضي، فيما من المرتقب أن يتم إجراء المرحلة الثانية خلال الأسبوع الأول من شهر نوفمبر المقبل.

ومن المقرر أن تجري انتخابات المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب في 13 محافظة وهى القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

وطبقا للجدول الزمني الذي أعدته الهيئة الوطنية للانتخابات فإنه من المقرر أن تكون الجولة الأولى للمصريين بالخارج أيام الأربعاء والخميس والجمعة الموافقين 4 و5 و6 نوفمبر، وتجرى في الداخل يومى السبت والأحد الموافقين 7 و8 نوفمبر وتعلن النتيجة بالمنسبة للمرحلة الثانية ونشرها في الجريدة الرسمية في موعد أقصاه يوم الأحد الموافق 15 نوفمبر.

في حالة الإعادة بالمرحلة الثانية يكون الاقتراع للمصريين بالخارج أيام السبت والأحد والاثنين الموافقين 5 و6 و7 ديسمبر، وتجرى جولة الإعادة في الداخل يومى الاثنين والثلاثاء الموافقين 7 و8 ديسمبر، وتعلن النتيجة في موعد أقصاه يوم الاثنين الموافق 14 ديسمبر.