البوابة نيوز : برلماني: توطين صناعة التابلت في مصر يستهدف تطوير الصناعة المحلية (طباعة)
برلماني: توطين صناعة التابلت في مصر يستهدف تطوير الصناعة المحلية
آخر تحديث: الأربعاء 23/09/2020 04:19 م غادة رضوان
برلماني: توطين صناعة
قال النائب عبدالرحمن برعي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن اتجاه الدولة لتوطين صناعة التابلت في مصر هدفه توفير جهاز تابلت لكل طالب في المراحل التعليمية المختلفة بداية من التعليم الابتدائي وصولا إلى الجامعي، إضافة إلى دعم خطة الدولة لتنمية الصناعات المحلية.

وأوضح برعي، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" أن هذه الصناعة ستفتح فرص عمل جديدة للشباب وتقليل نسبة البطالة، لافتا إلى أن دخول مصر في التصنيع بنسبة 60% يعمل على تبادل الخبرات بين الشركات المصرية والعالمية إضافة إلى إثبات أن مصر قادرة على تخطي الصعاب ولديها عقول بارعة قادرة على الابتكار والتصنيع المحلي بجودة عالية.

وأضاف أن توطين صناعة التابلت في مصر يخدم بشكل كبير خطة الدولة لتطوير التعليم والاعتماد على التعليم الإلكتروني لتخريج اجيال جديدة قادرة على الإبداع والابتكار وليس الحفظ والتلقين فقط.
الجدير بالذكر أن المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، صرح بأن الوزراء المعنيين شرحوا جهود التفاوض السابقة مع عدد من الشركات العالمية بهدف توطين صناعة "التابلت" في مصر.
وأوضح سعد أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، كلف بسرعة إعداد كراسة شروط للتصنيع المحلى لـ "التابلت"، وطرحها على الشركات العالمية المتخصصة، وفق معايير واضحة، تتمثل في توطين الصناعة بنسبة تصنيع محلى لا تقل عن 60 %، وجودة المنتج، على أن تضع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، المواصفات الفنية التى تطلبها في المنتج، مشيرًا إلى أن مصر لديها سوق واعدة من المستخدمين، تقدر بالملايين.