البوابة نيوز : بدء فرز القوائم النهائية لجائزة عبد العزيز المنصور (طباعة)
بدء فرز القوائم النهائية لجائزة عبد العزيز المنصور
آخر تحديث: الأحد 20/09/2020 11:05 ص مروة حافظ
بدء فرز القوائم النهائية
أعلن هيثم الحافظ رئيس لجنة التطوير المهني في اتحاد الناشرين العرب بدء العمل بفرز جميع المشاركات في جائزة (الدكتور عبدالعزيز المنصور) في دورتها الحالية الثانية (2020) لقصص الأطفال في مرحلة الطفولة المتوسطة.
وقال الحافظ خلال بيان صحفي للاتحاد:" هناك مشاركة واسعة من عدة دور نشر عربية معظمها لدور نشر متخصصة بمجال الطفل، إلى جانب مشاركة واحدة من دولة أجنبية لدار نشر عربية في كندا، تم تشكيل لجنة تحكيم برئاسة الدكتور طارق البكري أستاذ مادة القصة وأدب الطفل وكاتب قصص الأطفال، أعضاؤها من عدة دول عربية ويعتبروا من الخبراء في مجال أدب الطفل في الوطن العربي".
وفي هذا الصدد أعرب رئيس لجنة التحكيم الدكتور طارق البكري عن شكره لاتحاد الناشرين العرب لاختياره في هذا الموقع من الجائزة في دورتها الثانية، منوهًا بأعضاء لجنة التحكيم في اللجنة السابقة وكذلك اللجنة الحالية، وهم جميعًا من الشخصيات الرائدة والمرموقة في مجالها، ومشهود لهم بالخبرة والعلم والتجربة الواسعة.
وتابع: "إن اللجنة منصرفة حاليًا لقراءة جميع القصص التي وصلت الجائزة، حيث تقوم بدراستها شكلًا ومضمونًا، استنادًا لمعايير التحكيم المتوافق عليها في هذا المجال، مع الأخذ بالاعتبار شروط الجائزة المعلن عنها سابقًا، حيث تم أولًا استبعاد بعض القصص