البوابة نيوز : الرئيس الجزائري يشكل لجنة قانونية لمراجعة قانون الانتخابات (طباعة)
الرئيس الجزائري يشكل لجنة قانونية لمراجعة قانون الانتخابات
آخر تحديث: السبت 19/09/2020 06:00 م أ ش أ
الرئيس الجزائري عبد
الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون
شهد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم السبت، بمقر الرئاسة الجزائرية تنصيب أعضاء اللجنة الوطنية المكلفة بإعداد مشروع مراجعة القانون المتعلق بالنظام الانتخابي.

وتضم اللجنة ممثلا عن وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية و7 أساتذة في القانون من جامعات الجزائر وتيزي وزو وسطيف ووهران وتلمسان وسيدي بلعباس والمركز الجامعي لتيبازة، ويرأسها الأستاذ الجامعي والعضو في لجنة القانون الدولي بالأمم المتحدة السيد أحمد لعرابة ويتولى الأستاذ وليد العقون منصب مقرر اللجنة.

حضر حفل التنصيب عبد العزيز جراد الوزير الأول (رئيس الوزراء)، ومدير الديوان برئاسة الجمهورية نور الدين بغداد دايج، ووزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية كمال بلجود والوزير المستشار للاتصال الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية بلعيد محند أوسعيد والمستشار لدى رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون القانونية والقضائية بوعلام بوعلام.

وأعرب أحمد لعرابة رئيس اللجنة في تصريحات للصحفيين عقب مراسم التنصيب عن شكره باسمه ونيابة عن أعضاء اللجنة للرئيس تبون على ثقته في أعضاء اللجنة.

يذكر أن لعرابة كان يترأس لجنة الخبراء القانونيين التي تولت إعداد التعديلات الدستورية المقرر الاستفتاء عليها في الأول من نوفمبر المقبل.